الأحد 23 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نقيب الفلاحين: زيادة سعر رغيف العيش خطوة نحو تغيير مفهوم الدعم

العيش
أخبار
العيش
الأربعاء 29/مايو/2024 - 11:52 م

قال حسين عبد الرحمن أبو صدام نقيب عام الفلاحين إن تحويل الدعم من عيني إلى نقدي سيقضي على سرقة الفقراء تحت اسم الدعم، لافتا إلى أن كل الدعم الذي تقدمه الدولة للمواطنين من جيب المواطن ومستحقاته بطريق مباشر أو غير مباشر.

زيادة سعر رغيف الخبز خطوة نحو تغيير مفهوم الدعم

وأضاف عبد الرحمن في بيان: السؤال الصحيح مش لماذا رفعت الدولة سعر رغيف الخبز من 5 قروش لـ 20 قرش، وإنما من أين تدفع الدولة الـ 105 قروش فرق سعر الرغيف المدعم من الرغيف الحر؟، والإجابة من أموال الشعب ولذا فإننا نرحب بتحويل الدعم من عيني لنقدي لنقضي على شلة المنتفعين من أموال الشعب تحت مسمى الدعم، فسواء الدعم قليل أو كتير فكله من أموال الشعب ومستحقات المواطنين.

نقيب الفلاحين: زيادة سعر رغيف العيش خطوة نحو تغيير مفهوم الدعم

وأشار نقيب الفلاحين إلى أن حصة المواطن المقيد على بطاقات التموين 5 أرغفة يوميًا، بالسعر المدعم الجديد سعرها جنيه واحد يستفاد منها أكثر من 70 مليون مواطن، وباقي الشعب لا يحصل على الخبز المدعم، مضيفًا: السعر الجديد سيوفر أكثر من 13 مليار جنيه لخزينة الدولة، وستصرف لخدمة المواطنين بصورة أخرى وهي خطوة نحو تغيير مفهوم الدعم.

وأكد النقيب أن ما يحدث بشأن الدعم هو تصحيح لطرق صرفه لخدمة المواطنين، وليس كما يصوره البعض على أنه يؤخذ من الفقراء ليصرف في غير محله.

وشدد أبو صدام على أن كل أموال الدولة هي ملك للشعب، والحكومة هم مجموعة مواطنين مصريين معينين من قبل الشعب لإدارة أمواله وشئونه طبقا للدستور، والقانون ولا يصرف جنيه واحد من أموال الشعب إلا لخدمة مصالح الشعب طبقا لرؤية المسؤولين، وتحت أعين الجهات الرقابية وكلها في النهاية أموال الشعب ومستحقاته.

تابع مواقعنا