الثلاثاء 18 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خلال المنتدى الصيني العربي..

الرئيس السيسي: الأمن المائي يحمل مخاطر ترقى إلى حد التهديد الوجودي

الرئيس السيسي
سياسة
الرئيس السيسي
الخميس 30/مايو/2024 - 06:36 ص

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال مشاركته في منتدى التعاون العربي الصيني: أكرر التنويه بأهمية وضع قضية الأمن المائي العربي على رأس أولويات التعاون المستقبل، نظرا لما تحمله  المسألة من مخاطر ترقى إلى حد التهديد الوجودي. 

وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال مشاركته في منتدى التعاون الصيني العربي: طالبنا الحكومة الإثيوبية على مدار أكثر من عشر سنوات بالانخراط بحسن النية مع مصر والسودان للتوصل إلى اتفاق قانوني ملزم.

كما تحدث الرئيس السيسي عن القضية الفلطسينية مطالبا بضرورة الالتزام الجاد والفوري بحل الدولتين والإقرار بحق الفلسطينين المشروع في الحصول على دولتهم المستقلة، مطالبا المجتمع الدولي بالاضطلاع بمسؤولياته الأخلاقية والقانونية لوقف إطلاق النار في غزة.

وأكد الرئيس عبد الفتاح أنه يشيد بتطور العلاقات بين الصين والدول العربية في كافة المجالات، كما أشاد الرئيس السيسي بموقف الصين الداعم للقضية الفلسطينية ووقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وتابع، خلال لقائه نظيره الصيني بمنتدى التعاون الصيني العربي، أنه يجب التصدي لكل محاولات التهجير القسري للشعب الفلسطيني مشيدا بموقف الصين الداعم للقضية الفلسطينية ووقف إطلاق النار في قطاع غزة، داعيا أطراف المجتمع الدولي للاضطلاع بمسؤولياتهم لوقف الحرب الإسرائيليية الغاشمة.

من جانبه قال الرئيس الصيني  شي جين بينغ: لا يجوز استمرار الحرب على غزة إلى أجل غير مسمى ولا يجوز غياب العدالة إلى الأبد، مشددا على أنه يدعم إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية على حدود 1967.

وأكد الرئيس الصيني أن بكين سوف تتبرع بثلاثة ملايين دولار لوكالة أونروا لتقديم مساعدات إنسانية عاجلة إلى قطاع غزة، متابعا: مستعدون لإقامة علاقة صينية عربية كمعيار للحفاظ على السلام والاستقرار العالميين.

تابع مواقعنا