السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على موعد انطلاق المرحلة الأولى للتنسيق

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 12/يوليو/2017 - 11:10 م

حددت وزارة التعليم العالى، صباح يوم الثنين المقبل الموافق 17 يوليو 2017 كمرحلة أولى للتنسيق بالجامعات لخريجى الثانوية العامة هذا العام ستبدأ. وتصدر الوزارة بيانا صحفيا الأحد المقبل، يوضح الحد الأدنى لبداية المرحلة الأولى للشعبتين العلمية والأدبية وكافة ما يتصل بعملية التنسيق من معلومات.

وكان سيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالى كشف أنه من المقرر  استثناء الـ600 طالب الأوائل فى الثانوية العامة من قواعد القبول الجغرافى والإقليمى المعمول بها عند توزيعهم على الكليات والمعاهد، وذلك ضن قواعد التنسيق للعام الحالى.

وأعلن موقع التنسيق، قواعد التوزيع الجغرافى تحدد معايير توزيع الطلاب المتقدمين لمكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد على الكليات والمعاهد الجامعية، مشيرًا إلى أن قبول طلاب الثانوية العامة بالجامعات لن يتم إلا من خلال مكتب التنسيق.

ومن المعروف أنه تم إلغاء كافة الاستثناءات التى سبق أن قررها المجلس الأعلى للجامعات بشأن قبول بعض الفئات من الطلاب فى الجامعات الحكومية المصرية تنفيذًا لحكم المحكمة.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أعلن فيه الدكتور  خالد عبد الغفّار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أن الوزارة حددت الزيادة بقيمة مصروفات المعاهد العليا الخاصة للطلاب الجدد الذين يتم قبولهم هذا العام بألا تزيد عن 15%‏، مؤكدًا على أن الوزارة تدخلت لتحديد هذه النسبة حماية للطلاب وأولياء الأمور فى ظل ارتفاع الأسعار.

وأضاف عبد الغفار، فى تصريحات صحفية الأربعاء، أنه يجرى الآن تقييم المصروفات التى سيدفعها الطلاب القدامى بالسنوات الدراسية المختلفة، كما قرر مجلس شئون المعاهد إحالة موضوع زيادسة أعداد الطلاب المقبولين بالمعاهد هذا العام إلى المجلس الأعلى للجامعات لمناقشته فى الجلسة المقبلة، واتخاذ القرار الملائم بشأنه، معلنا إعفاء أبناء شهداء الوطن من مصروفات المعاهد.

تابع مواقعنا