الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عشان تعمل تظلم.. التعليم ينشر أماكن تقديم التظلمات للثانوية العامة

القاهرة 24
أخبار
الأحد 16/يوليو/2017 - 06:48 م

أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن أماكن المقرات المخصصة على مستوي الجمهورية لتقديم تظلمات طلاب الثانوية العامة المتضررين من نتائجهم.

يشار إلى أن الوازرة بدأت في تسلم التظلمات من اليوم وحتى 30 يوما، مقابل دفع 100 جنيه لكل مادة في أقرب فرع للبنك الأهلي.

 

وينشر موقع القاهرة24 الخطوات الواجبة لتقديم تظلمات الثانوية العامة :-

أن يقدم طلب  التظلم من قبل الطالب إلى الإدارة التعليمية التابع لها.

يقوم الطالب بدفع رسوم تقديم التظلم وهي 100 جنيه عن كل مادة يريد التظلم من درجاتها، ويتم توريد هذا المبلغ بأقرب فرع من البنك الأهلي المصري، ويستلم من البنك إيصال بتوريد المبلغ لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

يتم تسليم  هذا الإيصال الدال على السداد السداد  إلى المديرية التعليمية التابع لها، وتقوم المديرية التعليمية بتحديد موعد لفحص أوراق إجابة المادة التي يتظلم منها الطالب، ويتم مراجعتها وذلك بالكنترول الذي يتبعه الطالب.

ستقوم المديرية التعليمية بتسليم الطالب نسخة من ورقة الإجابة عن المادة التي تظلم منها، وهذه الصورة من ورقة الإجابة  ستحمل كودا سريا، ثم بعد ذلك تعرض هذه الصورة من ورقة الإجابة على مستشار المادة لتقيمها وذلك دون معرفة اسم الطالب ضمانا للشفافية.

على الطالب مقدم التظلم أن يطلع جيدا على صورة من ورقة الإجابة الخاصة به، كما يجب عليه أن يقوم بمراجعتها جيدا، ثم يكتب ملاحظاته على ورقة خارجية، وبعد ذلك سيعاد رصد الدرجات مع مطابقتها بالورقة الأصلية.

في حال ثبوت أحقية  الطالب في الحصول على درجات إضافية، سيتم رد المقابل المادي للطالب عن طريق البريد.

تابع مواقعنا