الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاجل.. الحكومة تعتمد قيمة العلاوة الخاصة لعاملى القطاع الخاص

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 18/يوليو/2017 - 05:54 م

قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إن علاوة القطاع الخاص تبدأ بحد أدنى 155 جنيها وأقصى 330 جنيها،  وأفادت قناة “إكسترا نيوز”، في نبأ عاجل منذ قليل، إن العلاوة يستفيد منها 18 مليون عامل في القطاع الخاص.

وكان المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، شهد عصر اليوم الثلاثاء، بمقر مجلس الوزراء التوقيع علي اتفاقية العمل الجماعية مع ممثلي منظمات أصحاب الأعمال والعمال بقواعد صرف علاوة اجتماعية من أول يوليو الجاري، بحضور وزير القوي العاملة محمد سعفان.

من جانبه، قال شعبان خليفة، رئيس النقابة، إن هذه العلاوة تعد جزءاً من الأجر الأساسي التأميني للعامل، وتُضم إليه اعتباراً من أول يوليو ٢٠١٧، أسوة بما نصت علية المادة الأولى من قانون ١٦ لسنة ٢٠١٧ بمنح علاوة خاصة للعاملين بالدولة من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية رقم ٨١ لسنة ٢٠١٦.

وأكد خليفة، أن توقيع اتفاقية إقرار العلاوة بديوان عام مجلس الوزراء هي خطوة محمودة تؤدي إلى التهدائة وتخفيف معاناة ١٨ مليون عامل في هذا القطاع الكبير في ظل الغلاء المتواتر وارتفاع أسعار الخدمات والمحروقات والسلع الغذائية ومتطلبات المعيشة الضرورية للعمال واسرهم.

كما طالب خليفة، أيضاً بتكليف المجلس القومي للأجور بالنظر في وضع ضوابط حاكمة للعبارات المطاطة التي تؤدى إلى تهرب بعض اصحاب الأعمال من صرف العلاوة، مثل عبارة “تصرف العلاوة حسب الظروف المالية والاقتصادية لكل منشاة “، و”تصرف العلاوة بحد أدنى ١٦٥ جنيها وحد أقصى ٣٣٠ جنيها مع خصم ما سبق صرفة من الزيادات والعلاوات بجميع اشكالها المختلفة عدا العلاوة الدورية”.

 

تابع مواقعنا