الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غضب بين قضاة مجلس الدولة ومطالبات لـ “أبو العزم” بالاعتذار عن المنصب

القاهرة 24
حوادث
الأربعاء 19/يوليو/2017 - 07:18 م

كشفت مصادر قضائية، بمجلس الدولة أن حالة من الغضب الشديد سيطرت على نسبة غير قليلة من قضاة المجلس، بعد قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي الصادر اليوم بتعين المستشار أحمد أبو العزم في رئاسة مجلس الدولة، متخطيا ً بذلك الأقدمية المتعارف في المجلس ومتجاوزا ً عن رغبة الجميعة العمومية لمجلس الدولة التي رشحت المستشار يحيى دكروري منفرداً باعتباره أقدم قاضي في مجلس الدولة حالياً.

المصادر أكدت لـ”القاهرة 24 “، أن القضاة الغاضبون متفقون فيما بينهم على التكاتف ومساندة المستشار يحيى دكروي، في حالة إقامة دعواه أمام الإدارية العليا بالطعن على قرار رئيس الجمهورية، فضلاً عن أنهم لديهم مطالبات للمسشتار أحمد أبو العزم بالاعتذار عن قبول المنصب.

وكانت الجمعية العمومية لمجلس الدولة قد رشحت المستشار يحيى دكروري منفرداً لشغل منصب رئيس مجلس الدولة، إلا أن الرئيس السيسي اختار المستشار أحمد أبو العزم رئيس قسم التشريع بمجلس الدولة، استنادا للقانون المعدل من مجلس النواب الذي يبيح لرئيس الجمهورية الاختيار من بين أقدم 7 قضاة في مجلس الدولة طالما لم يتم ترشيح 3 أسماء من الجمعية العمومية للمجلس.

يذكر أن الرئيس السيسي أعتمد اليوم قرار تعيين رئيس مجلس الدولة المستشار أحمد ابو العزم بعد تخطية اربعة من المستشارين الاقدم، هم المستشار محمد زكي موسى، والمستشار فايز شكرى نوار، والمستشار بخيت إسماعيل، والمستشار ربيع الشبراوى،

تابع مواقعنا