الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصر تتقدم لاستضافة تصفيات أفريقيا لكرة القدم بعد اعتذار “زامبيا”

القاهرة 24
رياضة
الأربعاء 19/يوليو/2017 - 06:58 م

قال المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة،أنه تم الاتفاق مع المهندس هاني أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة، على تقدم مصر بملف استضافة التصفيات النهائية في كرة القدم، والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية “طوكيو 2020″، خلال تواجد الثنائي في ندوة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لتطوير الكرة الأفريقية، والتي أقيمت في المغرب.

وجاء اتفاق “عبدالعزيز” و”أبوريدة” بعد اعتذار زامبيا عن استضافة التصفيات، حيث تم الاتفاق كذلك مع المدغشقري أحمد أحمد، رئيس “كاف”، على أن تتقدم مصر بطلب الاستضافة بشكل رسمي، في اجتماع المكتب التنفيذي لـ”كاف”، المقرر عقده، الخميس، بالعاصمة المغربية الرباط.

يذكر أن وزير الشباب والرياضة قد لبى دعوة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، لحضور مؤتمر تطوير الكرة الأفريقية، والذي يعقد بمدينة الرباط بالمملكة المغربية، خلال يومي 18 و19 يوليو الجاري.

وكان المنتخب المصري قد فاز 7 مرات ببطولة كأس الأمم الافريقية، وكانت الصدارة للمنتخب الوطنى برصيد 7 مرات حيث فاز الفراعنة بأول بطولتين 1957 و1959، ولعبوا 8 نهائيات للبطولة لم يخسروا إلا فى نهائى وحيد عام 1962 أمام المنتخب الإثيوبى، حيث إن الاخير لم يفز طوال تاريخه إلا بهذا اللقب.

وحقق المنتخب المصرى الذى غاب عن آخر 3 نسخ من البطولة فى مفاجأة من العيار الثقيل، 3 بطولات متتالية جعلته فى الصدارة فى جيل المدرب حسن شحاتة الذهبى، وها هم الآن مرشحون للقب الثامن مع وجود عدد من النجوم أبرزهم محمد صلاح ومحمد الننى.

تابع مواقعنا