الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الكويت “تطرد” السفير الإيراني من بلادها

القاهرة 24
أخبار
الخميس 20/يوليو/2017 - 04:49 م

قالت وكالة أنباء “الطلبة” الإيرانية إن الكويت أمرت السفير الإيراني اليوم الخميس بمغادرة البلاد خلال 48 يوم في تصعيد لخلاف بعد قضية محكمة أوردت ضلوع “أطراف إيرانية” في خلية تجسس. بحسب رويترز.

وأضافت الوكالة “تحت ضغط سياسات التدخل السعودية والاتهامات التي لا أساس لها من الصحة بتدخل إيران… أعلنت الكويت… أن علي رضا عنايتي، السفير الإيراني للكويت ينبغي أن يرحل عن البلاد خلال 48 ساعة.

وبحسب صحيفة “النهار” الكويتية، فإن السلطات الكويتية أمهلت الدبلوماسيين الإيرانيين، الذين لم تعرف أسماؤهم بعد، 45 يوماً لمغادرة البلاد، مؤكدة أن هذه الإجراءات تأتي على خلفية قضية “خلية العبدلي الإرهابية”، والتي تتهم فيها عناصر محلية وأخرى أجنبية، بينها إيرانية.

من جهتها، نقلت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية “كونا”، عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الكويتية، بأنه بعد صدور حكم محكمة التمييز رقم 901 لسنة 2016 بشأن مابعرف بـ”خلية العبدلي”، فقد قامت وزارة الخارجية، بإبلاغ السفير الإيراني في دولة الكويت بقرار السلطات الكويتية بتخفيض عدد الدبلوماسيين العاملين في السفارة الإيرانية وإغلاق المكاتب الفنية التابعة للسفارة وتجميد أيه نشاطات في إطار اللجان المشتركة بين البلدين.

تابع مواقعنا