الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قوات الإحتلال الإسرائيلية تعتدي على المصلين بباب الأسباط وتحدث 55 إصابة بينهم 2 في حالة خطر

القاهرة 24
حوادث
الخميس 20/يوليو/2017 - 11:22 م

تداول عدد من مستخدمي موقع التواصل الأجتماعي فيس بوك مقطع فيديو مصور عن إطلاق قوات الاحتلال الأسرائيلي قنابل الصوت بغزارة على تجمع للفلسطينيين بباب الأسباط مساء اليوم الخميس.

وقالت مصادر طبية في تصريحات صحفية أن هناك نحو 55 إصابة بينهم 2 بحالة الخطر اثر إعتداء قوات الاحتلال على المرابطين بمنطقة باب الاسباط.

وكانت قد اندلعت اشتباكات منذ قليل بين قوات الأحتلال الإسرائيلية والفلسطينيين عند بوابة الأسد بالقرب من جبل الهيكل فى القدس ليلة اليوم الخميس، وأصيب خلال المواجهات 22 فلسطينيا.

يذكر أن الشرطة الإسرائيلية، الجمعة الماضية،أعلنت عن مقتل اثنين من عناصرها خلال عملية نفذها 3 فلسطينيون في القدس القديمة قتلوا لاحقا في باحات الأقصى، في حين قتل الجيش الإسرائيلي شابا آخر في مدينة بيت لحم المجاورة.

وقالت الشرطة الإسرائيلية في بيان إن الشرطيين من أصل 3 أصيبوا برصاص أطلقه 3 شبان فلسطينيين في منطقة باب الأسباط في البلدة القديمة، وفق ما أوردت وكالة “فرانس برس”.

وأكدت الشرطة أنها لاحقت الشبان الثلاثة وقتلتهم داخل باحات المسجد الأقصى.

وأشارت إلى أن الشبان الثلاثة من فلسطينيي 48 وهم ينتمون لعائلة واحدة.

وعلى إثر الهجوم، أغلق الجيش الإسرائيلي باحات الأقصى ومنع المواطنين من دخوله لأداء صلاة الجمعة، كما منع الخروج منه، عقب عملية إطلاق النار، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

في غضون ذلك، قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن شابا يبلغ من العمر (21 عاما) قتل برصاصة أعلى الصدر خلال مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي في بيت لحم، الجمعة.

وأوضحت الوزارة أن الشاب براء إسماعيل حمامدة قتل متأثرا بجروح خطيرة أصيب بها، مشيرة إلى إصابة اثنين آخرين خلال المواجهات.

تابع مواقعنا