الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سر غياب العقيد شعراوى “ظل الرئيس” عن مرافقة السيسي فى المناسبات (صور)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 23/يوليو/2017 - 05:30 م

فتح غياب العقيد محمد شعراوي، الحارس الشخصي للرئيس السيسي، عن الظهور ومرافقة رئيس الجمهورية فى المناسبات العامة الآخيرة، الباب أمام تساؤلات البعض من مستخدمى مواقع التواصل الإجتماعى.

ونشر عدد من مستخدمى موقع “فيس بوك” صورة للعقيد شعراوى مصاباً فى يده، قالوا إنها إصابة تدريبات فى الفترة الأخيرة وهي التدريبات المستمرة لحرس رئيس الجمهورية على الاشتباكات لجاهزية التعامل فى أى موقف طارئ أو مفاجئ، وهو ما تسبب فى غيابه عن مرافقة الرئيس من أجل الراحة.

كانت العقيد شعراوي بدءً وظهر للرأى العام حرساً مرافقاً لرئيس الأركان الأسبق الفريق سامي عنان في أكثر من مناسبةولكنه أصبح الحارس الشخصي للسيسي عندما تولى وزارة الدفاع في عهد الرئيس السابق محمد مرسي، وكان من المفترض أن يتولى حراسة وزير الدفاع الجديد الفريق أول صدقي صبحي، لكن يبدو أن الرئيس السيسي تمسك به وانتقل العقيد شعراوي من حارس وزير الدفاع إلى حارس رئيس الجمهورية.

وظهر “شعراوي” مع السيسي للمرة الأولى بعد إعلان استقالته من منصب وزير الدفاع، تمهيداً للترشح للانتخابات الرئاسية والتي فاز بها بنسب ساحقة، و ذلك في 30 مارس الماضي في المشهد الذي ظهر فيه السيسي مرتدياً “ترينج” ويتجول “بالدراجة”، في من أجل توصيل رسالة للشعب باستقلال الدرجات توفيراً للبنزين والطاقة.

وبعدها ظل “شعراوي” ملازماً للسيسي حتى يومنا هذا، وأكثر ما لفت الانتباه إليه هي نظرته الصارمة الخ

الية، وهو ما يذكرنا بشخص ما، شخص ظهر في حدث كان الأكبر من نوعه في العصر الحديث، أنه “الراجل اللي واقف ورا عمر سليمان” الذي ظل مقتضباً طوال الوقت وعمر سليمان يسرد بيان التنحي.

ففي أي مناسبة عامة أو ظهور للرئيس السيسي لا تخلو الصورة من “شعراوي” الملقب بـ “ظل السيسي” وهو مفتول العضلات ذو نظرات حادة وقوية ويتميز بوسامته أيضا.

تابع مواقعنا