تقاريرخاص

بعد 110 إعتداء على المسجد.. الاوقاف تخصص خطبة الجمعة عن الاقصى بحد أقصى 20 دقيقة

أصدرت وزارة الأوقاف بيانا تحدث به الخطباء عن موضوع خطبة الجمعة القادمة، لتتناول المسؤولية الدينية تجاه المسجد الأقصى، وضرورة حمايته والحفاظ عليه، والمسؤولية الوطنية في الحفاظ على كيان الدولة وبنائها قويًّا صلبًا متماسكًا، وإحباط جميع محاولات إفشالها، أو إسقاطها، والعمل على رد كيد أعدائها المتربصين بها في نحورهم، ومسؤولية كل منا عما يقدم لدينه ووطنه وعمارة الكون وصالح الإنسانية، بحسب بيان للوزارة، الأربعاء.

 

وأكدت الوزارة على جميع أئمة وخطباء المساجد الالتزام بنص الخطبة أو بجوهرها على أقل تقدير مع الالتزام بضابط الوقت ما بين 15 – 20 دقيقة كحد أقصى.

 

يذكر أن يوسف ادعيس، وزير الأوقاف والشئون الدينية الفلسطينية، قال اليوم الأربعاء، إن السلطات الإسرائيلية، ومستوطنيها، نفذوا 110 اعتداءات بحق المسجد الأقصى منذ بداية يوليو الجارى.

وأضاف “ادعيس” فى بيان صحفى نشرته وسائل إعلام فلسطينية اليوم الأربعاء أن 90 اعتداءً نُفذت منذ اغلاق المسجد الأقصى يوم 14 يوليو الجارى.

ودعا وزير الأوقاف، المصلين فى الضفة الغربية، إلى أداء صلاة يوم الجمعة فى الأماكن العامة، وتخصيص الخطبة للحديث عن مدينة القدس والمسجد الأقصى “وما يتعرض له من انتهاكات، واعتداءات إسرائيلية مستمرة”.

ومنذ 16 من يوليو  الجارى، تشهد القدس مواجهات بين قوات إسرائيلية وفلسطينيين احتجوا على تركيب إسرائيل بوابات فحص إلكترونى على مداخل المسجد الأقصى.

محمود هاني

صحفى مصرى متخصص فى الشئون السياسية والقضائية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *