منوعات

بـ”لامؤاخذة بسكلتة”.. مصرى يدخل موسوعة جينس للأرقام القياسية (فيديو)

ضمن حملة لجمع التبرعات من أجل أطفال مرضى التوحد، حطم متسابق الدراجات الهوائية المصرى حلمي السعيد الرقم القياسى المسجل فى موسوعة غينيس، كأسرع متسابق دراجات يعبر أوروبا ضمن فريق.

وقطع الدراج العالمي مع فريق مؤلف من أربعة من متسابقى الدراجات الهوائية السويديين مسافة 6000 كم، في أنحاء أوروبا في مايو من أقصى جزء بشمال القارة فى روسيا وحتى أقصى جزء فى غربها بالبرتغال.

يذكر أن المصريين لهم مشاركات عديدة فى موسوعة غينيس أبرزها ما يلى:

1. هشام نسيم، صاحب أسرع زمن في قيادة مركبة لاجتياز الصحراء الغربية المصرية، بـ13 ساعة و33 دقيقة، استغرق هذه المدة لقطع مسافة تقدّر بـ 1370 كيلومتر بين واحة سيوة، شمال غرب الصحراء، وأبوسمبل، جنوب شرق الصحراء، في 10 نوفمبر 2009، وما زال يحتفظ برقمه القياسي حتى الآن.

وهذه ليست المرة الأولى لـ«نسيم» في دخول الموسوعة، إذ سجل رقمًا قياسيًا باسمه من قبل في اجتياز بحر الرمال المتحرك في زمن قدره حوالي 5 ساعات ونصف الساعة، وكذلك أسرع اجتياز لهضبة الجلف الكبير والتي يبلغ طولها كيلومترًا، ما جعله يسجل 3 أرقام قياسية بالموسوعة باسمه.

2. طه القرني، الفنان التشكيلي المصري، صاحب جدارية «سوق الجمعة»، والتي أدخلته الموسوعة سنة 2010، بصفتها الأكبر مساحة حينها بأبعاد 23 متر و1.40 متر، والتي تصور 2600 شخصية في فعالية «سوق الجمعة» الشهيرة بمصر بين مختلف البائعين والمشترين والحرفيين بتنوع طوائفهم وملابسهم والمحافظات التي أتوا منها.

3. رقم قياسي مسجل حتى الآن باسم مصر، وتم تحقيقه من قِبَل «اتحاد طلبة صيدلة مصر»، لأكبر عدد تحاليل لقياس نسبة السكر في الدم، تؤخذ في خلال 24 ساعة، والذي بلغ 8600 تحليل، بمول العرب بمدينة السادس من أكتوبر، في 6 ديسمبر 2013.

4. ومن الأرقام القياسية الطريفة المُسجّلة باسم مصر في موسوعة جينيس، أكبر قالب جبن رومي عام 2012، وأنتجته إحدى شركات الأغذية كدعاية لاسمها بمناسبة مرور 100 عام على نشأتها.

محمد المحلاوي

صحفى مصري يهتم بالشأن الداخلي المصري، اقوم بتغطية أهم الاحداث السياسة علي الساحة المصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *