الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

راعي كنيسة مار مرقس: عدم احتمال زيادة الأسعار دليل على عدم محبة الله

القاهرة 24
أخبار
الخميس 27/يوليو/2017 - 08:22 م

قال القمص داود لمعي، راعي كنيسة مار مرقس بمصر الجديدة، إن الإنسان الذي يحب الله جيدًا يجب عليه أن يحتمل، وذلك خلال تأمله في جملة “لم أحتمل لضعف بشريتي”.

وأشار “لمعي” في عظته باجتماع الأنبا أبرآم، الذي بثته قناة “سي تي في” الفضائية، الثلاثاء، أن الإنسان الذي يتذمر فهو لا يحب الله، موضحًا: “كونك تذمرت من الغلاء يبقى مش بتحبه كفاية، ولو اتذمرت من الحر أو الناس يبقى مش بتحب ربنا كفاية، لأن هناك من في نفس الظروف ويرضى ويعيش”.

وأضاف: “مش كلنا بنحب ربنا زي بعض، وهناك من يحب الله أكثر، وربنا بيفرق معاه ده، ولازم نغير من بعض في محبة ربنا”، مشيرا إلى أنه لو فكرنا في نار جهنم سوف نشعر بأن مصر جميلة وتهون علينا ارتفاع درجة الحرارة، لافتا إلى أن عدم احتمال درجة الحرارة يترتب عليه خطايا مثل العصبية والإساءة للأخرين.

https://www.youtube.com/watch?v=gMDH1dPQ_I0

وأكد أن النوع الثاني من الاحتمال هو احتمال “القلق”، وهذا يشعر به السيدات أكثر من الرجال، لافتا إلى أن بعض القلق يكون أحيانا بسبب الأبوة والخوف على الأبناء، لافتا إلى أن البعض لا يتحمل الأخبار، ولو هناك “خبر بسيط” يؤثر فيه كثيرا، وأخر تكون هناك أخبار “مفزعة” ولكنه يصلي من أجلها.

وأوضح أن ذلك اختبار للإنسان، مشيرا إلى قصة أيوب الذي تحمل أخبار موت أبنائه، بالإضافة إلى احتمال الأفكار، التي تؤثر في الإنسان أيضا، ويجب على الإنسان المؤمن أن يحتمل هذه الأخبار المتعبة، بالإضافة إلى احتمال الوحدة، وفراق الأحباء.

يذكر أن هذة ليست المرة الأولى لقس، أو شيخ ينصحون المواطنين بعدم التذمر من زيادة الأسعار، ويوجهون النصائح الدينية لهم.

تابع مواقعنا