ثقافة

جامعة القاهرة تنجح فى توقيع عقد إنشاء فرع دولى

أعلن الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة عن نجاح إدارة الجامعة فى تخصيص 525 فداناً بمدينة السادس من أكتوبر، لإنشاء فرع دولى للجامعة.

وكتب نصارعلى حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك: “مثلت فكرة إنشاء الفرع الدولي لجامعة القاهرة أملا راود مجتمعها الأكاديمي منذ مدة طويلة لما يمثله من معبر مهم للجامعة نحو العالمية فضلاً عن تقديم خدمة تعليمية للمصريين والأجانب بمعايير دولية وتكلفة في متناول اليد وبما يفتح باباً واسعاً لمفهوم جديد للسياحة التعليمية التي يمكن أن تعد مصدراً مهماً من مصادر الدخل القومي”.

وكشف نصار، أنه قد تم تخصيص الارض لهذا المشروع أكثر من مرة ويتم سحبها نظراً لعدم توافر التمويل لهذا المشروع المستقبلي المهم.

وأضاف نصار” اليوم وقد نجحنا بفضل الله في تخصيص 525 فداناً بمدينة السادس من أكتوبر لهذا المشروع وإتخاذ الإجراءات التنفيذية اللازمة وإستصدار القرار الوزاري بتخطيط المشروع وإتفاق الجامعة مع جامعات أجنبية للشراكة فيه وقرب إستصدار التراخيص اللازمة للبدء في المشروع، يسعدني الإعلان عن بدء المراسم الأولي لإطلاق هذا المشروع وذلك بتوقيع عقد بناء وإنشاء المرحلة الأولي اليوم مع الشركة المنفذة وهي شركة وادي النيل للمقاولات وذلك بتكلفة مبدأية 129 مليون جنيهاً مصرياً وبالتمويل الذاتي من موارد جامعة القاهرة وذلك في تمام الساعة الثالثة عصراً بقاعة أحمد لطفي السيد”.

محمد المحلاوي

صحفى مصري يهتم بالشأن الداخلي المصري، اقوم بتغطية أهم الاحداث السياسة علي الساحة المصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *