الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حبس 11 متهماً فى واقعة انقطاع الكهرباء عن مطار القاهرة الدولى

القاهرة 24
حوادث
الأحد 30/يوليو/2017 - 07:46 م

أمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، في إطار التحقيقات التي تجريها النيابة العامة بشأن واقعة انقطاع التيار الكهربائي عن مبني الركاب (٣) بمطار القاهرة الدولي بحبس ١١ متهما من العاملين بمطار القاهرة الدولي من مسؤولي صيانة الكهرباء 15 يوماً على ذمة التحقيقات.

وقال مصدر قضائى لـ”القاهرة24” إنه جار استكمال التحقيقات بسؤال المختصين بشركة شمال القاهرة للكهرباء عن سبب انقطاع التيار الكهربائي بمبني الركاب (٣).

بدأت نيابة شرق القاهرة الكلية بإشراف المستشار إبراهيم صالح، المحامي العام الأول للنيابات، التحقيق في واقعة انقطاع التيار الكهربائي عن مبنى الركاب «3» بمطار القاهرة الدولي صباح الجمعة الماضي، والتي أدت إلى تعطل أنظمة التشغيل وحدوث ارتباك في الحركة الجوية بالمبنى.

وكلفت النيابة هيئة الأمن القومي، وجهاز الأمن الوطني، وهيئة الرقابة الإدارية، بإجراء تحرياتهم في شأن الواقعة وتقديم تلك التحريات على وجه السرعة إلى النيابة العامة.

كان المستشار إبراهيم صالح، انتقل على رأس فريق من محققي النيابة العامة، بتكليف من النائب العام المستشار نبيل صادق، إلى مطار القاهرة الدولي، لمباشرة التحقيقات في الواقعة، حيث أجرى محققو النيابة معاينة للأجهزة الفنية والكهربائية والمولدات الكهربائية المسؤولة عن تغذية مبنى الركاب «3» بالكهرباء.

كما تم سؤال المختصين بالشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية حول أسباب انقطاع التيار الكهربائي وما ترتب عليه من أضرار، وكذا سؤال المهندسين والفنيين المختصين بهذا الأمر، للوقوف على تفاصيل الواقعة.

وأكدت وزارة الطيران المدني أن لجنة التحقيق القانونية التي أمر بتشكيلها شريف فتحي، وزير الطيران، للتحقيق في انقطاع الكهرباء بمطار القاهرة فجر الجمعة، أوصت بإحالة 6 مهندسين وفنيين إلى النيابة العامة بتهمة الإهمال الجسيم في أداء عملهم الذي تسبب في أضرار جسيمة بسبب انقطاع الكهرباء.

تابع مواقعنا