منوعات

ضد الحكومة.. لافتات على مداخل عمارات ومحلات الزمالك رافضة دخول المترو “صور”

رفع عدد من سكان حى الزمالك، لافتات احتاجية ضد مشروع محطة مترو أنفاق الزمالك حصل عليها “القاهرة24” كون المشروع سيعرض كثير من الأبنية القديمة التى يزخر بها حى الزمالك للانهيار، وحملوا خلالها لافتات تطالب بوقف مرور المترو بالحى الراقى.

وأعلنت وزارة النقل، عن الإبقاء على محطة مترو الزمالك بالمرحلة الثالثة بالخط الثالث الممتدة من العتبة حتى بولاق الدكرور كما هى دون تعديلات، والتأكيد بأن محطة الزمالك باقية بموقعها بحى الزمالك، وسيتم فتح مداخلها ومخارجها مثلها مثل باقى المحطات بشكل طبيعى، مؤكدة أن العقد الذى تم تفعيله بعد سداد الدفعة المقدمة للشركة الفرنسية لا يشمل أى نقل أو تعديل للمحطة الواقعة بالجزء الأول بالمرحلة الثالثة الممتد بطول 4 كم، ويشمل 4 محطات نفقية هى “ناصر وماسبيرو والزمالك والكيت كات”.

ورفعت المشاركات فى الوقفات عبارات “فلنحافظ معا على الزمالك”، “مسار ومحطة المترو فى الزمالك خطر على السكان والأرواح والتراث المعمارى”.

التظاهر والوقفات الاحتجاجية فضلا عن الملصقات والدعوات الإلكترونية كانت واحدة من الخيارات المطروحة لأهالى حى الزمالك كأوراق ضغط على الحكومة لتغيير مسار الخط الثالث للمترو بعيدا عن الزمالك.

لاحقا انتشرت اللافتات والملصقات على الأبنية ومداخل العمارات والمحال فى حى الزمالك تطالب بتكاتف سكان الحى لوقف العمل فى محطة مترو الزمالك، دون عليها “فلنحافظ معا على الزمالك”، “مسار ومحطة المترو فى الزمالك خطر على السكان والأرواح والتراث المعمارى”.

محمد المحلاوي

صحفى مصري يهتم بالشأن الداخلي المصري، اقوم بتغطية أهم الاحداث السياسة علي الساحة المصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *