السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شاهد جنود أتراك يعذبون ويهينون لاجئين سوريين على الحدود (فيديو)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 31/يوليو/2017 - 01:05 ص

نشر الصحفى السورى رامى جراح مدير إذاعة “صوت دمشق” وأحد مؤسسي مؤسسة “أنا برس”، على حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك فيديو يظهر فيه ضرب وإهانة القوات التركية لسوريين على الحدود بين سوريا وتركيا.

وعلق رامى على الفيديو قائلا ” الجيش التركي يسىء تعامل المدنيين الذين يحاولون الفرار من سوريا.

وأضاف رامى ” في هذا الفيديو الجنود الأتراك (ويعرفون أيضا باسم الدرك التركي) تهدد وتضرب السوريين، ويحذرونهم أنهم سيقتلونهم إذا اقتربوا من الحدود التركية مرة أخرى”.

وأردف رامى ” أن هذه الإجراءات تشكل انتهاكا تاما لحقوق الإنسان، أحد الجنود يمضي ليقول “أرسل لي هذا الفيديو، سأرسله إلى مكتب الحاكم”ويبدو أن هذا الجندي يعتقد أن أفعاله ستمضى دون مواجهة أي عواقب، وربما يجب على الحاكم في الواقع رؤية هذا الفيديو ويكون من الواضح حينها أن الجميع قد رأى الفيديوالآن أيضا”.

https://www.youtube.com/watch?v=rr4vPNnFv3s

 

يذكر أن رامي الجراح قد أعتقلته السلطات التركية فى شهر فبراير من العام الماضى فى ظروف غامضة، ورامى صاحب مسيرة إعلامية واسعة خلال السنوات الماضية، وقد قام بدور كبير في فضح النظام السوري والدور الروسي في سوريا منذ بدء الضربات الروسية في سوريا في نهاية سبتمبرمن العام الماضي.

وأسهم الجراح من خلال العديد من التقارير المُصورة والصور في كشف حقيقة استهداف الضربات الروسية للمدنيين وقوات المعارضة المسلحة في سوريا، من خل لقاءات ورصد مباشر من داخل بعض المناطق التي تتعرض لتلك الغارات مع شهادات حية من الأهالي وقوات المعارضة.

كما لعب رامي الجراح دورًا بارزًا في تسليط الضوء على ممارسات تنظيم الدولة “داعش” لفضح ذلك التنظيم وممارساته.

تابع مواقعنا