تقارير

شاهد جنود أتراك يعذبون ويهينون لاجئين سوريين على الحدود (فيديو)

نشر الصحفى السورى رامى جراح مدير إذاعة “صوت دمشق” وأحد مؤسسي مؤسسة “أنا برس”، على حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك فيديو يظهر فيه ضرب وإهانة القوات التركية لسوريين على الحدود بين سوريا وتركيا.

وعلق رامى على الفيديو قائلا ” الجيش التركي يسىء تعامل المدنيين الذين يحاولون الفرار من سوريا.

وأضاف رامى ” في هذا الفيديو الجنود الأتراك (ويعرفون أيضا باسم الدرك التركي) تهدد وتضرب السوريين، ويحذرونهم أنهم سيقتلونهم إذا اقتربوا من الحدود التركية مرة أخرى”.

وأردف رامى ” أن هذه الإجراءات تشكل انتهاكا تاما لحقوق الإنسان، أحد الجنود يمضي ليقول “أرسل لي هذا الفيديو، سأرسله إلى مكتب الحاكم”ويبدو أن هذا الجندي يعتقد أن أفعاله ستمضى دون مواجهة أي عواقب، وربما يجب على الحاكم في الواقع رؤية هذا الفيديو ويكون من الواضح حينها أن الجميع قد رأى الفيديوالآن أيضا”.

 

يذكر أن رامي الجراح قد أعتقلته السلطات التركية فى شهر فبراير من العام الماضى فى ظروف غامضة، ورامى صاحب مسيرة إعلامية واسعة خلال السنوات الماضية، وقد قام بدور كبير في فضح النظام السوري والدور الروسي في سوريا منذ بدء الضربات الروسية في سوريا في نهاية سبتمبرمن العام الماضي.

وأسهم الجراح من خلال العديد من التقارير المُصورة والصور في كشف حقيقة استهداف الضربات الروسية للمدنيين وقوات المعارضة المسلحة في سوريا، من خل لقاءات ورصد مباشر من داخل بعض المناطق التي تتعرض لتلك الغارات مع شهادات حية من الأهالي وقوات المعارضة.

كما لعب رامي الجراح دورًا بارزًا في تسليط الضوء على ممارسات تنظيم الدولة “داعش” لفضح ذلك التنظيم وممارساته.

محمد المحلاوي

صحفى مصري يهتم بالشأن الداخلي المصري، اقوم بتغطية أهم الاحداث السياسة علي الساحة المصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *