ثقافة

غداً بدأ التحويل من الأزهر لـ “التربية والتعليم” والعكس

أصدر قطاع المعاهد الأزهرية قرارا بفتح باب التحويل لطلاب المعاهد الأزهرية من وإلى التربية والتعليم، غدا الثلاثاء أول أغسطس، والسماح للطلاب الناجحين في الصف الثاني الإعدادي والمنتقلين إلى الاعدادية الأزهرية بالتحويل إلى التربية والتعليم، مع عدم قبول تحويل الناجحين في الإعدادية الأزهرية أو مراحل النقل والشهادة الثانوية.

وطالب القطاع الراغبين في التحويل أن يتقدم ولي الأمر ببيان إلى مديرية التربية والتعليم بالمحافظة به التدرج الدراسي للطالب، ومعتمد من الإدارة المركزية للأزهر الشريف بالمناطق التابعة لها، ومراجعة المستندات والملف ولن تقبل تحويلات الطلاب الحاصلين على مسابقة حفظ القرآن الكريم.

الشروط تتضمن عدم قبول تحويلات طلاب الصف الثالث الإعدادي من المعاهد الأزهرية، كما لا يتم قبول تحويلات طلاب المرحلة الثانوية والطلاب الراسبين عام دراسي واحد في سنوات الدراسة بالمرحلة الابتدائية الأزهرية، حيث يحولون إلى مدارس التعليم العام بالصف الدراسي المناظر، ما عدا الصفين الأول والثاني الابتدائي فيحولون إلى مدارس التعليم العام بالصف الدراسي الثاني.

 

وتقرر قبول تحويل الطلاب الراسبون عام دراسي واحد في الصفين الأول والثاني الإعدادي الأزهري، إلى مدارس التعليم العام بالصف الدراسي المناظر، ولا تقبل تحويلات الطلاب الراسبين عامين متتاليين في الصف السادس الابتدائي الأزهري، وكذلك الطلاب الراسبين عامين متتاليين في الصفين الأول والثاني بالمعاهد الإعدادية الأزهرية.

كما يشترط قبول الطلاب المحولين من المعاهد الأزهرية لغات إلى مدارس اللغات بالتعليم العام (تجريبي – خاص لغات)، نجاحهم في اللغة الأجنبية الأولى ذات المستوى الرفيع، واللغة الأجنبية الثانية، بجانب دراستهم لمادتي العلوم والرياضيات باللغة الأجنبية الأولى.

الدكتور عباس شومان وكيل الازهر الشريف أكد إن شروط التحويل كما كانت في العام الماضي ولكن مع اشتراط سماح الكثافة في الجهتين وأن يكون طالب التحويل مستوفيا لسن القبول في الصف الأول الابتدائي في الجهة المحول إليها بمعنى لن تقبل التربية والتعليم من قبل بالأزهر في الصف الأول الابتدائي لأقل من ست سنوات.

 

 

محمد المحلاوي

صحفى مصري يهتم بالشأن الداخلي المصري، اقوم بتغطية أهم الاحداث السياسة علي الساحة المصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *