الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

على جمعة لـ”الملحدين”: لو مفيش ربنا الدنيا هتكون خازوق مغرى” (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 31/يوليو/2017 - 08:03 م

قال الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف: “الله سبحانه وتعالى رحيم بعباده ويقدر لهم الرزق والأجل من أجل أن يحظوا بنعيم الدنيا وحسن ثواب الأخرة، وأن أول طريق السعادة هو الله”، متابعًا: “فيه ناس الآن بتضحك على الناس وتقول ليهم مفيش ربنا.. وأن الله ده وهم عملته البشرية.. لو مفيش ربنا الدنيا هتبقى سودة وكئيبة وخازوق مغرى.. وتبقى وحشة قوى.. الملحد ده عاوز يتعس نفسه.. وطريق السعادة أولها ربنا”.

https://www.youtube.com/watch?v=uXyVdV3eETI

وأشار “على”، خلال لقائه ببرنامج “والله أعلم”، المذاع عبر قناة “cbc“، أن الرضى والتوكل على الله سبحانه وتعالى يجعلان الإنسان يحظى بسعادة الدارين الدنيا والأخرة،مستطردًا: “قولوا الحمد الله ولا تفرح بالموجود فتنشغل به عن الأخرة وتحزن على ما فاتك.. خلى الدنيا فى أيدك مش فى قلبك”.

وعلى جانب آخر قال مفتى الجمهورية السابق، أن عدم الإنجاب لا يجيز الطلاق بين الزوجين كونه ليس عيبًا خلقيًا أو مرضًا ولكنه قضاء الله سبحانه وتعالى وقدره، مشيرًا إلى أن هناك العديد من الأزواج صبروا على عدم الإنجاب لسنوات طويلة وفى نهاية الأمر رزقوا بأطفال، مضيفًا: “اتركوها على الله.. السكينة والمودة بين الزوجين أكبر من الأولاد”.

تابع مواقعنا