توب ستوريسياسة

فضيحة فى إسرائيل والسعودية بسبب فتاة إيرانية

كشف موقع إسرائيلي، توريط حسناء إيرانية لمسؤولين كبار في إسرائيل والسعودية، كشفت من خلالهم أسرارا في غاية الخطورة.

وقال موقع “واينت” الإسرائيلي، إن تلك الفتاة تدعى “مايا آش” وهي إيرانية تبلغ من العمر 30 عاماً، وتقيم في لندن وشغوفة بالموسيقى وتنشط في منتديات التواصل الاجتماعي وتبحث عن حب، مشيراً إلى أن تلك الفتاة تتظاهر بشغفها برجال بالغين يشغلون مناصب عليا في شركات الطاقة، والطيران وتكنولوجيا المعلومات.

وأشار الموقع إلى أن البروفايل الخاص بالحسناء الإيرانية، مزور، ويشكل مصيدة للإيقاع بالرجال والحصول على معلومات سرية، حيث تمكنت من الحصول على معلومات حساسة من رجال في إسرائيل، والولايات المتحدة، والسعودية، والهند، قبل اكتشاف أمرها في شهر فبرايرالماضي.

وأضاف الموقع أن الفتاة تراسلت مع أحد مسئولي الشركة ممن جمعت بينهما هواية جمع الصور، وذلك من خلال مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” و”إنستغرام”، مؤكداً أن البروفايل المزور تم تصميمه من قبل مجموعة قراصنة تدعى “كوفليت جيفسي” سبق وشنت حملات قرصنة ضد شركات سعودية وإسرائيلية.

ووفقاً للرواية المعلنة، فقد سألت آش صديقها الجديد، في أحد الأيام، إذا كان قادراً على صنع معروف لها، طالبة تقييمه لاستطلاع حول تصوير يقتضي تعبئة نموذج، زاعمة أن ذلك ينبغي أن يتم من خلال كمبيوتر الشركة فقط، تحاشيا لـ”مشاكل تقنية”، وفي اللحظة التي استجاب للطلب تم تشغيل برمجية تجسس للحاسوب الخاص بالشركة، لكن ما لبثت أن اكتشفت الشركة الأمر.

وعند تبين الأمر وجدوا أن الحسناء الإيرانية قامت بنسج علاقات مع مصورين منتحلة صورة طالبة جامعية من رومانيا.

محمد المحلاوي

صحفى مصري يهتم بالشأن الداخلي المصري، اقوم بتغطية أهم الاحداث السياسة علي الساحة المصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *