الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لأول مرة.. وزير الدفاع القطرى يكذب قناة الجزيرة (فيديو)

القاهرة 24
سياسة
الخميس 03/أغسطس/2017 - 04:57 م

أكدت قناة الجزيرة فى تقرير لها، عرضته أثناء وجود قطر فى التحالف العربى فى اليمن، أن أكثر من 1000 جندي قطري دخلوا محافظة مأرب بعتاد ثقيل وصواريخ دفاعية ومنظومة اتصالات متطورة.

لاحقا وبعد إخراج قطر من هذا التحالف العربي، نفى وزير الدفاع القطري خالد العطية، ذلك بشكل قاطع، قائلًا:  “إن قوات بلاده لم تدخل مأرب من الأساس”.

واتهم وزير خارجية البحرين ،الشيخ خالد آل خليفة، في مقابلة تلفزيونية، قطر بتأمرها مع الحوثيين باليمن في واقعة استهداف جنود إماراتيين في مأرب.

إلا أن وزير الدفاع القطري، زعم أن السبب وراء مقتل الجنود الإماراتيين، هو أن أحد الصحافيين نشر عبر موقع ““فيسبوك” صورة من مأرب.

ومنيت قوات التحالف العربي بخسائر في الأرواح هي الأكبر منذ بدأ حملتها في اليمن، حيث سقط 45 قتيلا من الجنود الإمارتيين و5 من القوات البحرينية.

وأعلنت حينها دولة الإمارات الحداد الرسمي وتنكيس الإعلام لمدة ثلاث أيام، وأصدرت وزارة شؤون الرئاسة بيانا نعى فيه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات الجنود القتلى.

وقالت وسائل الإعلام الإماراتية الرسمية إن صاروخ أرض أرض استهدف مخزنا للذخيرة في مأرب ما أدى إلى مقتل 22 جنديا إماراتيا على الفور فيما نقل آخرون إلى المستشفيات.

تابع مواقعنا