توب ستوريمنوعات

روبوت مختص بالنظر في مراجعة القضايا يجد 7420 ثغرة بالصين

شهدت الصين تجربة جديدة فى مجال الروبوتات، إذ يتعلق الأمر هذه المرة بالقضاء والقانون.

وكشفت صحيفة “بكين نيوز”، أنه بدأ تشغيل روبوتات متخصصة فى النظر فى القضايا، وتم النظر فى حوالى 15 ألف قضية فى شرق الصين.

وأوضحت الصحيفة فى تقرير لها، أن الروبوتات التى تظل فى تطور التجربة، عثرت على 7420 ثغرة فى القضايا التى راجعوها بدقة تبلغ 100% حسب مسئولى النيابة المحلية، وساعدت الروبوتات فى التعامل مع قضايا فى 7 مدن بمحافظة جيانجسو ومعظمها كانت قضايا مرورية.

يذكر أنه تم إصدار روبوت الهيكل الخارجى Fourier X1 المصنع بتقنية صينية 100% فى مدينة شانغهاى، مؤخرا، لسد حاجات المرضى الذين يعانون من الشلل فى الجزء السفلى من أجسامهم، ومساعدتهم على الجلوس والوقوف والمشى وتسلق السلالم والقيام بالحركات اليومية الأخرى.

فيما أطلقوا على هذا الروبوت إسم “روبوت الارتداء”، وتم تجهيز هذا الروبوت بـ19 جهاز استشعار مختلفا، و11 وحدة معالجة مركزية، لذا يستطيع الروبوت “فهم” تغيرات حركات مرتديه والتفكير فى نيته أيضا.

 وتمكن خبراء صينيون من صنع أول روبوت صحفى فى العالم قادر على كتابة المقالات. وقال موقع “الصين للإخبار” الناطق باللغة الإنجليزية، إن الروبوت الجديد الذى أطلق عليه اسم «Xiao Nan» استطاع كتابة أول مقالة صحفية ليصبح أول روبوت صحفى فى العالم ينجز المهمة الموكلة إليه، حيث كتب نصاً مؤلفاً من 300 رمز كتابى فى ظرف ثانية واحدة فقط.

محمود هاني

صحفى مصرى متخصص فى الشئون السياسية والقضائية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *