الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بدء المرحلة الأولى من تنسيق الأزهر.. التقديم إلكترونيا حتى 13 أغسطس و3 معامل فى القاهرة وطنطا وأسيوط للتيسير على الطلاب

القاهرة 24
أخبار
الأحد 06/أغسطس/2017 - 04:51 م

بدأ طلاب الثانوية الأزهرية تسجيل رغباتهم بتنسيق القبول بكليات جامعة الأزهرعبر موقع الحكومة المصرية، فى الساعات الأولى صباح اليوم الأحد، وحتى يوم 13 أغسطس، فيما يتمكن طلاب وطالبات السنوات السابقة من تسجيل رغباتهم اعتبارًا من 13 أغسطس حتى 30 أغسطس.

وأوضح الدكتور أحمد حسنى، نائب رئيس جامعة الأزهر، أن باب التنسيق سيغلق بحسب المعلن عنه يوم 13 أغسطس ،لافتا إلى أنه قد يتم مد التسجيل للطلاب يوما أو يومين إذا لزم الأمر.

الجامعة فتحت ثلاثة معامل للتيسيرعلى الطلاب تسجيل رغباتهم، بفروع الجامعة بالقاهرة وطنطا وأسيوط، مشيرة إلى أن تنسيق جامعة الأزهر 2017 يشهد دخول كليات جديدة ضمن قائمة الاختيارات المتاحة للطلاب.

وأوضحت الجامعة، أنه توجد عدة ضوابط وإجراءات لطلاب وطالبات السنوات السابقة تتمثل فى قيام الطالب بالتقدم للمكتب التابع لمنطقته الجغرافية الحاصل منه على الثانوية الأزهرية، ويتم التأكد من عدم قيامه بالتقدم لمكتب التنسيق فى العامين السابقين والتأشير على الشهادة بما يفيد ذلك، وأن يقتصر القبول لطلاب وطالبات السنوات السابقة على الحاصلين على المؤهل عام 2016/2017 .

كما تقرر فتح باب التنسيق لطلاب وطالبات الشهادات المعادلة اعتبارًا من 13 أغسطس حتى 30 أغسطس يدويًّا، بالإدارة العامة لشئون التعليم، مع وجودِ ضوابطَ وإجراءات لطلاب وطالبات الشهادات المعادلة من المصريين، تتمثّل فى قيام الطالب بالتقدم لمكتب التنسيق المركزى بالإدارة العامة لشئون التعليم لشراء المظروف ودفْع الرسوم المقررة، وذلك بعد التأكّد من معادلة الشهادة بالأزهر الشريف، ثم تجرى مراجعة ملف الطالب والتأكد من عدم قيامه بالتقدم فى الأعوام السابقة، وذلك بالنسبة للطلاب الحاصلين على المؤهل فى السنوات السابقة، ثم تعد كشوف بأسماء الطلاب وتسليمها للكليات مُرفقًا بها ملفات الطلاب لاستكمال إجراءات القيد.

وتبدأ المرحلة الثانية خلال الفترة التي سيعلن عنها لبدء تسجيل الرغبات عن طريق شبكة المعلومات الدولية (الانترنت) للطلاب الحاصلين علي الشهادة الثانوية الأزهرية عام 2017 الدور الثانى والمتخلفين عن التقدم من الناجحين فى الدور الأول.

وتبدأ المرحلة الثالثة ( تعديل الترشيح ) خلال الفترة التي سيعلن عنها لبدء التقدم لتعديل الترشيح والمتخلفات عن التقدم بالمرحلة الاولى والثانية وذلك عن طريق شبكة المعلومات الدولية ( الانترنت ) وطبقا لما يلى:

1 – الطلاب المرشحون للكليات والذين يرغبون في تعديل رغباتهم إلي كليات أخري وفي حدود الحد الأدني والتوزيع الجغرافي والقواعد المعمول بها.

2 – الناجحون في امتحان الشهادة الثانوية الأزهرية عام 2015 والمتخلفون عن التقدم بالمرحلة الأولي والثانية.

وأوضحت الجامعة أن إجراءات القيد بالكلية التى من المقرر أن يتم ترشيح الطالب لها، تشمل أن يتوجه لتلك الكلية فورًا وفى موعد أقصاه (15 يومًا) من تاريخ إعلان النتيجة، لاستكمال إجراءات القيد ومعه المستندات الآتية:

1 – أصل استمارة الشهادة الثانوية الأزهرية.

2 – أصل شهادة الميلاد (بالكمبيوتر).

3 – نموذج (2 جند) للطالب من سن (18 سنة) وحتي أقل من (24 سنة).

4 – الموقف من التجنيد للطالب من سن (24 سنة) فأكثر.

 

تابع مواقعنا