السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إندونيسيا تقايض روسيا.. القهوة وزيت النخيل مقابل طائرات سوخوي

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 07/أغسطس/2017 - 06:37 م

أعلنت إندونيسيا، أنها ستقوم بمقايضة القهوة وزيت النخيل وبضائع أخرى، مقابل 11 طائرة مقاتلة من طراز سوخوي روسية الصنع.

وأوضح المتحدث باسم وزارة التجارة الإندونيسية، مارولوب نينغولان، أنه تم توقيع مذكرة تفاهم على المقايضة يوم 4 أغسطس في موسكو، بين شركة روستيك الروسية وشركة بيروساهان بيرداغانغان الإندونيسية، وكلاهما مملوكتين للدولة.

وقال وزير التجارة الإندونيسي إنغارتياستو لوكيتا: “تتم هذه المقايضة بإشراف الحكومتين، ويتوقع أن تطبق قريبا”، حسب ما ذكرت وكالة أسوشييتد برس.

يُذكر أن شركة “روستخ” الروسية والشركة التجارية الإندونيسية الحكومية أبرمتا اتفاق تعاون، يتضمن تنفيذ برامج للتجارة المتكافئة فى إطار عقد بيع المقاتلات المذكورة إلى إندونيسيا.

وتواجه روسيا حاليا جولة جديدة من العقوبات التجارية التى تفرضها الولايات المتحدة بينما تحاول إندونيسيا تعزيز منتجاتها من زيت النخيل وسط تهديدات بانخفاض استهلاك دول الاتحاد الأوروبي.

وقال لوكيتا إن إندونيسيا تحاول توسيع تجارتها وشراكاتها مع روسيا حيث أن هذا البلد يخضع حاليا لحظر تجاري مع الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي. وتهدف إندونيسيا، التي لديها فائض تجاري بقيمة 411 مليون دولار (315.25 مليون جنيه) مع روسيا في عام 2016، إلى توسيع نطاق شراكتها في مجالات السياحة والتعليم والطاقة والتكنولوجيا والطيران وغيرها.

 

تابع مواقعنا