الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القبض على منشد سعودي بسبب رقصة “الداب” (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 08/أغسطس/2017 - 04:09 م

ألقت السلطات السعودية القبض على المنشد والمتسابق بقناة بداية عبدالله الشهراني ،وذلك بعد أيام من انتشار مقطع فيديو يظهره يؤدي حركة رقصة “الداب” التي حذرت اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات مرارًا منها باعتبارها رمزًا لتعاطي المخدرات.

وينقل لكم “القاهرة24” من موقع “سبق” أن الأمانة العامة للجنة مكافحة المخدرات، أعلنت اليوم الثلاثاء، أن “الجهات الأمنية بالطائف ألقت القبض على إعلامي مُنشد، لقيامه بمخالفة أنظمة اللجنة الوطنية ومشروع “نبراس” وأدائه حركة “الداب” التي ترمز لتعاطي الحشيش”.

ولم يذكر المصدر صراحة اسم المنشد، كما جرت العادة في وسائل الإعلام السعودية.

يذكر أن “مكافحة المخدرات” السعودية حذرت من رقصة “الداب” في أكثر من مناسبة وتوعدت المخالفين وذلك بعد انتشارها الكبير نسبيا بين بعض المشاهير من فنانين ورياضيين في المملكة، إثر ما حققته من انتشار عالمي.

ورقصة “داب” هي حركة تتمثل في خفض الرأس ورفع اليد من قبل الراقص في ذات الوقت، وانتشرت في العالم بعدما أداها نجوم ومشاهير من مختلف المجالات لتتحول إلى ظاهرة مثل كل الظواهر التي تنتشر من حين لآخر على الإنترنت بين الأوساط الشبابية.

وتقول بعض المصادر إن الرقصة مشتقة من كلمة “DAB” المستخدمة في شوارع أمريكا للتعبير عن جرعة “الحشيش” أو المخدر الكافي لمتعاطي هذه الممنوعات.

تابع مواقعنا