الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تمهيداً للعوده.. عبد العاطى مخترع جهاز الإيدز يتغذى على الكفتة فى صبحى كابر (صور)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 08/أغسطس/2017 - 04:57 م

ظهر مجددا اللواء إبراهيم عبد العاطى مخترع جهاز الإيدز الشهير والمعروف بجهاز “الكفتة”، وهو يتناول الطعام فى أحد المطاعم المشهورة

مخترع جهاز الكفتة 

 عبد العاطى أثناء تناوله وجبة كفتة فى مطعم صبحى كابر الشهير بشبرا، وسط التقاط صور مع عدد من المواطنين فى المطعم، وسط توقعات بعودته مجدداً لمكافحة الإيذر بالكفتة على حد سخريتهم.

ولم يكن اللواء إبراهيم عبد العاطي يعتقد أن جهازه “السحري”، الذي يعالج فيروس الإيدز وأمراض أخرى بينها التهاب الكبد الفيروسي، سيثير ضجة كبيرة وردود فعل ساخرة في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

فمنذ ظهور اللواء عبد العاطي على التلفزيون المصري وإعلانه أن فعالية ودقة الجهاز في التشخيص تؤهله ليكون أعظم اختراع في العصر الحديث، سارعت وسائل إعلام محلية إلى النبش في حياته واختراعاته السابقة.

وقالت وسائل إعلام محلية إن القائد العام للقوات المسلحة المشير عبد الفتاح السيسي ورئيس الجمهورية عدلي منصور يحاولان أخذ مسافة من صاحب “الاختراع”.

وكان الجيش المصري عقد مؤتمرا صحفيا بحضور عدلي منصور و عبد الفتاح السيسي، أعلن فيه عما وصفه بـ”أحدث المبتكرات العلمية والبحثية لاكتشاف وعلاج الإيدز وفيروس سي (الكبد الفيروسي)”.

ووصف المستشار العلمي للرئيس المصري المؤقت عدلي منصور عصام حجي الاختراع بأنه “فضيحة علمية لمصر”.

وأضاف حجي، عبر صفحته بموقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي، أن مؤسسة الرئاسة قررت عرض نتائج الأبحاث المتعلقة بالجهاز على لجان علمية متخصصة والتواصل مع مراكز بحثية عالمية للتأكد من النتائج.

 

تابع مواقعنا