تقاريرتوب ستوري

“الزراعة” تطرح لحوم “الأضحى” بأسعار مخفضة فى المحافظات

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، عن طرح 49 ألفاً و446 رأساً من العجول البقرى والجاموسى، والأغنام والماعز البلدية من إنتاج الوزارة، بالمحافظات المختلفة، استعداداً لعيد الأضحى، بأسعار مخفضة لرفع العبء عن كاهل المواطنين.

وأكدت “الزراعة”، فى بيانها، أنه تم طرح 14 ألفاً و900 رأس من عجول الجاموس البلدية بسعر 50 جنيهاً للكيلو قائم، و26 ألفاً و799 رأساً من عجول البقر البلدية بــ55 جنيهاً للكيلو قائم، و7747 رأساً من الأغنام والماعز بـ60 جنيهاً للكيلو قائم، موضحة أنه تقرر بدء حجز الأضاحى بداية من الأحد المقبل، من خلال مزارع قطاع الإنتاج، ومحطات البحوث التابعة لمعهد بحوث الإنتاج الحيوانى، والإدارة المركزية للمحطات والبحوث والتجارب، والمعمل الإقليمى للأغذية والأعلاف، ومديريات الإصلاح الزراعى، ومديريات الزراعة بالمحافظات.

وشدد الدكتورعبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، على ضرورة إحكام الرقابة والمتابعة، على كل منافذ البيع لضمان عدم التلاعب، والتأكد من البيع بالأسعار المعلنة وللمواطنين وليس للتجار.

وفقا للحسابات الفلكية من المنتظر أن تكون وقفة عرفات لعيد الأضحى المبارك 2017 يوم الخميس 31 أغسطس الجارى، على أن يكون أول أيام عيد الأضحى 2017 الجمعة الأول من سبتمبر.

 

 

محمد المحلاوي

صحفى مصري يهتم بالشأن الداخلي المصري، اقوم بتغطية أهم الاحداث السياسة علي الساحة المصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *