• بحث عن
  • “السيسى” يتصل هاتفياً بأهالى الوراق.. ماذا قال لهم؟!

    قال النائب أحمد يوسف، نائب الوراق، إن اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة،ألتقى أهالي الوراق أمس وطمأنهم على موقف الجزيرة.
    وقال “يوسف”، في مداخلة هاتفية لبرنامج “رأي عام”، على قناة “”TeN، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، اليوم الأربعاء، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي تحدث لأهالي الوراق عبر هاتف اللواء كامل الوزير.
    وأضاف “يوسف”، أن الرئيس السيسي، قال لهم “مفيش تهجير” وأبلغ المواطنين أيضا أنه لا إزالة لمنازل الجزيرة، ولكن الإزالة ستكون للمنازل المُخالفة فقط.

    وكان المستشار محمد عبدالسلام، المحامي العام لنيابات شمال الجيزة، أمر بحبس 9 من أهالي جزيرة الوراق 15 يومًا على خلفية الاشتباكات التي دارت بين قوات الشرطة والأهالى، الأحد، أثناء حملة لإزالة المنازل المخالفة ما أسفر عن مقتل شاب.

    ونسبت النيابة للمقبوض عليهم تهم ارتكاب جرائم تجمهر بغرض منع تنفيذ قرارات الإزالة، ومقاومة السلطات والتعدي عليهم، واستخدام العنف، وإحراز أسلحة خرطوش وذخيرة.

    ووصل المتهمون الـ9 إلى معسكر قوات الأمن المركزي بأكتوبر وسط حراسة أمنية مشدّدة، وتبين أن معظم المقبوض عليهم من قاطني الجزيرة، وبعضهم به إصابات جراء الاشتباكات، حسبما أفادت مصادر قضائية..

    وانتقل وكلاء نيابتي العجوزة، وشمال الجيزة الكلية إلى مستشفى الشرطة بالعجوزة لسماع أقوال مصابي الشرطة، وعددهم 14 بينهم 4 قيادات أمنية، هم اللواء أشرف محمد، مدير قطاع الأمن المركزي بجنوب القاهرة، والعميد محمد نسيم، مساعد مدير القطاع، واللواء رضا العمدة، نائب مدير الإدارة العامة للمباحث الجنائية بالجيزة، والعميد رشدي همام، مفتش مباحث أكتوبر، ولم يتهم المصابون، خلال التحقيقات، أحدًا بالتسبب في إصابتهم، أو الشروع في قتلهم.

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق