الأربعاء 17 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس جامعة القاهرة الجديد يعلن تغيير طريقة الامتحانات

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 09/أغسطس/2017 - 12:06 ص

قال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة الجديد، إننا في حاجة إلى تغيير بنية التفكير، والمناهج والمقررات، لافتًا إلى أن ذلك لن يحدث إلى من خلال منظومة فكرية كاملة.

أضاف الخشت، خلال حوراه مع الدكتور معتز عبد الفتاح، ببرنامج “حلقة الوصل”، عبر فضائية “أون لايف”، اليوم الأحد، “سنغير طرق الامتحانات التي لا تعتمد على الحفظ والتلقين، إلى أخرى قائمة على الفهم والفكر”.

تابع رئيس جامعة القاهرة: “بدأنا نُطبق النظام الذكي في المدن الجامعية، مش طوابير واستمارات، كله من على النت، التقديم وحتى دفع المصاريف”.

أوضح: “نظام لتوفير الوجبات الغذائية سيتغير كذلك، فمن من خلال “تطبيق ذكي” الطالب اللي مش هياكل يقول اليوم اللي قبله”.

أشار إلى أن “الكتب غير مستوفية الشروط لن تُدرس حتى وإن كانت لمُدرس الماردة، وسندرب الطلاب على البحث العلمي، ومكتبات جامعات القاهرة غير كافية وسنسعى إلى زيادتها”.

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أصدر قرارًا جمهوريًا بتعيين الدكتور محمد عثمان الخشت، نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون التعليم والطلاب، رئيساً لجامعة القاهرة، لمدة 4 سنوات تبدأ من أول أغسطس، خلفاً للدكتور جابر نصار، الذي انتهت مدته القانونية نهاية يوليو الماضي.

وأعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صدور عدة قرارات جمهورية بتعيين عدد من القيادات الجامعية، من بينها قرار تعيين “الخشت” رئيسًا لجامعة القاهرة لمدة أربع سنوات.

وبدأ “الخشت” أولى مهام عمله الرسمية بعقد مؤتمر صحفيبقاعة أحمد لطفي السيد بمبنى قبة جامعة القاهرة، وسط حضور نواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، للإعلان عن خطة العمل خلال الفترة المقبلة.

 

تابع مواقعنا