الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأحد.. كامل الوزير يجتمع مع أهالى الوراق لبحث موقف الجزيرة وسعر البيع

القاهرة 24
أخبار
الخميس 10/أغسطس/2017 - 09:19 م

كشف النائب أحمد يوسف عن دائرة الوراق بالجيزة أن أربعة من أهالي “الجزيرة” بادرو بتسجيل أسمائهم في كشف لدى مكتب اللواء كامل الوزير رئيس الإدارة الهندسية بالقوات المسلحة، معلنين رغبتهم في بيع أراضيهم في حالة إذا ما كان هناك تثمين وإجراء حكومي للبيع .

وأضاف النائب فى تصريحات خاصة لـ”القاهرة24” إنه حتى الآن لا يوجد سعر للبيع أو إجراء رسمى للتثمين من أى جهة وإنما مبادرة فردية من أشخاص، لافتاً إلى هناك اجتماع يجري الأحد المقبل بين أهالى الجزيرة واللواء كامل الوزير لمناقشة باقى الملفات المفتوحة والعالقة والإجابة على استفساراتهم وبعدها سيتم تحديد لجنة لتثمين الأرض أو البيع.

يذكر أن بعض المواقع الإخبارية تداولت أنباء عن إعداد اللواء كامل الوزير، رئيس الإدارة الهندسية بالقوات المسلحة، والعميد أيمن صقر، مدير مشروع محور روض الفرج، قد أعدو كشوفات لتسجيل أسماء الأهالي بها.

وأضافت الانباء المتداولة، أن عدداً من سُكان جزيرة الوراق بدأو في تسجيل أسمائهم بالكشف، إذ جرى عرض مبلغ ٤.٨ مليون جنيه للفدان، ما يعادل ٢٠٠ ألف جنيه للقيراط الواحد.

يذكر أن اللواء كامل الوزير قد اجتمع بوفد من أهالي الجزيرة، الثلاثاء الماضي، لبحث حل الأزمة التي وقعت بين السُكان وقوات الشرطة، خلال عملية تنفيذ إزالة مباني وقُتل بسببها أحد شباب الجزيرة، ووعد “الوزير”، السُكان بتعويضهم حال رغبتهم في الخروج من الجزيرة.

وفي لقاء  آخر جمع بين عدد من الأهالي ومدير مشروع محور روض الفرج، الخميس، لبحث تأمين مؤتمر جماهيري الأحد المقبل، بحضور اللواء كامل الوزير، والمهندس الذي وضع مخطط تطوير الجزيرة، لعرضه على الأهالي، وقع ٣ من أهالي الجزيرة على كشف بيع لأراضيهم لكنهم طالبوا بزيادة المقابل المادي للبيع، ووعد العميد أيمن صقر، الأهالي، بتشكيل لجنة لتقييم الأراضي على أرض الواقع، وبحث إمكانية زيادة سعرها.

تابع مواقعنا