توب ستوريحوادث

مسنشفى “كفر الدوار” ترفع حالة الطوارئ القصوى لاستقبال جثث ومصابي حادث تصادم قطاري الإسكندرية

رفع الدكتور خالد شوقى، مدير مستشفى كفرالدوار العام بمحافظة البحيرة، حالة الطوارئ القصوى بجميع أقسام المستشفى، استعدادا لاستقبال جثث ومصابي حادث تصادم قطاري الإسكندرية.

وقال “شوقى” في تصريحات صحفية، إنه تم فتح وتجهيز جميع أقسام المستشفى، والعمل على توفير أكياس الدم والبلازما، ورفع حالة الطوارىء بالمستشفى، للتعامل مع الحالات التى سترد إلى المستشفى، لافتا إلى أنه حتى الآن لم تستقبل المستشفى أي حالات مصابة أو جثث للمتوفين فى الحادث.

يذكر أن مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية، برئاسة الدكتور مجدي حجازي، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، رفعت حالة الطوارئ بجميع المستشفيات لاستقبال المصابين وتوفير كميات الدم اللازمة واستعداد غرف العمليات وإلغاء إجازات جميع الأطباء، ودفعت بعدد 30 سيارة إسعاف إلى موقع حادث تصادم قطارين عند منطقة خورشيد شرق الإسكندرية.

وقال مصدر طبي، إن المستشفى الأميري الجامعي استقبل 13 مصابا حتى الآن وسط أنباء عن وجود حالات وفاة تم نقلها إلى مشرحة كوم الدكة، إن حادثا وقع عقب صلاة الجمعة بين قطاري بورسعيد والقاهرة عند مزلقان خورشيد على مشارف الإسكندرية، ونتج عنه وقوع ضحايا بين وفيات ومصابين، ولم يتم حصر عددهم حتى الآن.

محمود هاني

صحفى مصرى متخصص فى الشئون السياسية والقضائية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *