الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الآن فى مصر .. توصيل طلبات أكل دليفرى للكلاب

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 11/أغسطس/2017 - 07:10 م

قرر شاب مصرى إقامة مشروعا صغيرا لتوفير الطعام للكلاب وتوصيله لبيوت أصحابها الراغبين فى ذلك بأنحاء القاهرة.

وأرجع عمر ثروت التفكير فى المشروع إلى أنه لديه كلب كان يعاني لتوفير الطعام الخاص به، لاسيما بعد تحرير سعر صرف الجنيه أمام الدولار.

ومشروع ثروت، الذي يعرف نفسه بأنه كاتب سياسي، يهدف، رغم صغره، لمكافحة الارتفاع الكبير في أسعار طعام الكلاب المستورد من الخارج والذي شهد زيادة هائلة في أعقاب تحرير سعر صرف الجنيه أواخر العام الماضي.

 

ولم يتسبب تحرير سعر صرف الجنيه، الذي رافقه نقص في العملات الصعبة وزيادة الرسوم الجمركية المفروضة على مئات السلع والمنتجات، في رفع الأسعار فقط لكنه أدى أيضا إلى انخفاض جودة السلع والمنتجات المستوردة، ودون توفر بديل محلي فإن من يربون كلابا يناضلون لإيجاد طعام آمن وبسعر مقبول لحيواناتهم الأليفة، يقول عمر ثروت.

وأضاف عمر ثروت وهو جالس في مطبخ مشروعه “النهارده بأحاول إن أنا أوفر على مربي الكلب إن هو يطبخ في بيته، واحد مثلا بيشتغل، واحدة بتشتغل، ما عندهوش وقت، فعشان كمان أوفر عليه أكثر فبأوصل له لحد بيته الأكل بتاع الكلب.

وتابع عمر، أنا بأروح (منطقة) 6 أكتوبر، بأروح المعادي، بأروح وسط البلد، بأروح مدينتي، بأروح كل المناطق في القاهرة، بأوصل الأكل لحد باب بيتك، وتوصل ثروت لفكرة خدمة تجهيز وتوصيل طعام الكلاب عندما بدأ يطهو طعاما لكلابه بالبيت.

وعندها قرر أن يفيد الآخرين أيضا ويقدم لهم خدماته مع الارتفاع الهائل في معدلات التضخم بالبلد.

ويحصل ثروت على إمدادات الطعام الذي يجهزه للكلاب من محل سوبر ماركت ثم يتجه لتسليم الطعام، بعد إعداده، لأصحاب الكلاب مباشرة في بيوتهم بأنحاء القاهرة.

تابع مواقعنا