الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مطعم صينى يعرض تخفيضات لصاحبات الصدر الكبير

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 11/أغسطس/2017 - 05:54 م

لجأ مطعم في مقاطعة هانغزهو شرق الصين إلى جذب الزبائن، بطريقة مختلفة فقرر تقديم عرض خاص لكنه غريب جدا. كلما كانت الزبونة كبيرة الصدر، ستستفيد من تخفيض كبير. غير أن هذه الحملة التمييزية على أساس الجنس كانت فاشلة.

المطعم اسمه Trendy Shrimp (الروبيان العصرية) كتب عليه: “المدينة كلها تبحث عن الأثداء”. تظهر عليه بطلات ألعاب فيديو “المانغا” “عصبة الأساطير” بصدور مختلفة الأحجام.

يقول التعليق المكتوب يمينا بحسب “فرانس24″، إنه يمكن للمرأة حسب حجم صدرها أن تحصل على تخفيض أكبر أو أقل يتراوح بين 5% للثديين الصغيرين (باستدارة تناهز 10 سم كما يقول الإعلان) و35% للثديين الكبيرين (باستدارة تناهز 25 سم). ويوضح صاحب المطعم أن هذا العرض تستفيد منه أيضا المجموعات.

العديد من السكان أبلغوا السلطات المحلية عن هذا الملصق مطالبين بسحبه. وقد لبي طلبهم بعد ثلاثة أيام وأوضحت البلدية أن الملصق “انتهك القواعد التنظيمية للإعلانات”.

وردا على سؤال طرحته وسيلة الإعلام المحلية Lan Shenggang، أعرب مدير المطعم عن سروره لأن الملصق قد شهر مطعمه. وقال إنه جذب عددا كبيرا من النساء إلى محله. حتى أنه أضاف: “يمكن للزبونات التحدث مع إحدى نادلات المطعم إذا أردن تجنب الحرج”.

لكن هذه التبريرات لم تقنع مستخدمي موقع Weibo، وهو أهم شبكة تواصل صينية، وجاءت التعليقات المختلفة، كالتالى: “هذا الترويج يشعرني بالغثيان. يمكنني أن أتخيل وجه المدير الذي خرج بهذا الملصق. من الواضح أنه لا يحترم النساء”، وتعليق آخر: “هذا مكان للأكل وليس لبيع الملابس الداخلية. لا أشعر فيه بالارتياح.”، “ولم لا يقدمون عرضا حسب حجم العضو الذكري أيضا؟”

ومستخدمو إنترنت آخرين حرصوا على تشويه سمعة المطعم بعد هذا الجدل. يقول أحد مستخدمي Dianping، وهو موقع لتصنيف المطاعم في الصين يعادل TripAdvisor أو Yelp:

“هناك طعم المأكولات من جهة وفلسفة المطعم من جهة أخرى! أما الطعم فهو طيب. لكنني علمت بوجود إعلان [حول حجم الأثداء] عندما هممت بدفع الحساب…وهذا شيء مقزز. ولم لا يقدمون عرضا حسب حجم العضو الذكري أيضا؟ إنهم لا يحترمون النساء…هذا شيء قبيح! هذا المطعم على قائمتي السوداء رغم أن مأكولاته طيبة.”

وفضل مستخدمو إنترنت آخرين الأسلوب الهزلي للسخرية من هذه المبادرة التمييزية الجنسية: هذا المستخدم يقول ساخرا: “نوعان من البشر سيعجبهم هذا العرض: النساء ذوات الصدور الكبيرة و…..الرجال”.. ويقول آخر: “يا بنات، إذا كانت صدوركن كبيرة تعالوا عندي وأنا أدفع ثمن وجباتكن”.

وكما ذكر موقع Shanghaiist ليس من النادر أن تقوم المطاعم الصينية بإعلانات غريبة في 2015 وضع مطعم في مقاطعة زهينغزهو آلة تصوير وصار يقدم وجبات مجانية للأشخاص الذين يرى أن هندامهم جميل، حسب تقييم الصورة من “لجنة خبراء” خاصة به. وفي السنة نفسها، أثار مطعم آخر ضجة بسبب عرضه تخفيضات لمن تأتي مرتدية أقصر تنورة ممكنة.

تابع مواقعنا