الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مفاجأة التحقيقات: حادث تصادم قطاري الإسكندرية متعمد.. والسائقان السبب

القاهرة 24
حوادث
الجمعة 11/أغسطس/2017 - 10:51 م

قال النائب سعيد طعيمة، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب أن حادث تصادم قطارين بالقرب من محطة خورشيد على خط القاهرة – الإسكندرية اليوم متعمدا بحسب قوله.

وطال في مداخلة هاتفية مع برنامج “ساعة من مصر” المذاع على قناة “الغد” مساء اليوم الجمعة بتوجيه تهمة القتل المتعمد لكل من تورط في حادث تصادم القطارين، مستنكرا عدم قيام سائق قطار بورسعيد – الإسكندرية أو أحد من العاملين في هذا القطار بالإبلاغ عن تعطل القطار قبل اصطدامه بقطار آخر قادم من القاهرة.

وأشار رئيس لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان بعد ذلك لغياب الرقابة والمتابعة وغرفة العمليات في هيئة السكة الحديد، معبرا عن تمنياته بتوجيه النيابة تهمة القتل العمد لكل من ساهم في الحادث الذي وقع اليوم وأسفر عن مصرع العشرات وإصابة 123 حتى الآن بينهم حالات حرجة.

فيما كشفت التحقيقات الأولية بشأن حادث تصادم قطاري الإسكندرية مفاجأة بالتأكيد أن إشارات السكة الحديدة ليست السبب في حادث التصادم. وأن سبب التصادم هو سائقي قطار بورسعيد – الإسكندرية رقم (571) والقاهرة الإسكندرية رقم (13)، حيث أن سائق قطار رقم 13تجاوز إشارة السيمافور “الحمراء” والتي تعني توقفه على الفور، ولم يستجب لها، مضيفًا أن قائد القطار رقم 571 يتحمل هو الآخر المسؤولية بسبب انتظاره في مكان خاطيء (غير معد للوقوف).

وكانت هيئة السكك الحديدية، أعلنت اصطدام قطارين بالقرب من محطة خورشيد على خط “القاهرة – الإسكندرية”، وأعلنت وزارة الصحة ارتفاع عدد الوفيات جراء تصادم قطارين بالإسكندرية إلى 40 قتيلًا و126 مصابًا حتى الآن بينهم حالات حرجة.

تابع مواقعنا