الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نقل مسعفي “السيلفي” لسيوة.. ومجاهد: أول سيارة وصلت بعد 5 دقائق

القاهرة 24
أخبار
السبت 12/أغسطس/2017 - 02:04 م

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن المسعفين أصحاب الدور الأكبر والأبرز في حادث تصادي قطاري الإسكندرية، وما حدث من تصرف اثنين منهما التقطا صورة «سيلفي» في موقع الحادث، هو تصرف فردي لا يعبر عن جهد المسعفين.

وأشار مجاهد أنه انطلاقا من مبدأ الثواب والعقاب، تم نقل المسعفين طرفي صورة «السيلفي» من مرفق إسعاف البحيرة لمرفق إسعاف سيوة، معتبرا مشهد الصورة غير مقبرل نهائيا.

وأوضح على أن الإسعاف وصل لموقع الحادث بعد 5 دقائق فقط من الواقعة وتحديدا في الدقيقة 2:26، للسيارة رقم 973، بينما الحادث كان في الساعة 2:21، مشيرا إلى أنه تم الدفع بعدها بـ82 إسعاف بالمرفق.

وكان قد أمر الدكتور أحمد الأنصاري، رئيس هيئة الإسعاف، السبت، بإحالة طاقم الإسعاف الذي قام بالتقاط صورة «سيلفي» أمام حادث اصطدام قطارين بالإسكندرية، للتحقيق، مؤكدا أنه سيتم اتخاذ إجراء رادع ضدهم، معتبرا ذلك بأنه مشهد غير مقبول نهائيا.

وأشار مجاهد أنه تم نقل حالات الوفاة والمصابين بمشاركة 82سيارة إسعاف، لافتا إلى نقل المتوفين لمشارح مستشفيات كوم الدكة وصدر المعمورة ورأس التين والميري، فيما تم نقل المصابين لمستشفيات رأس التين والجمهورية التابعين للوزارة ومصطفى كامل العسكري والشرطة بالإسكندرية والميري والإيطالي.

تابع مواقعنا