• بحث عن
  • أكبر ميزانية فى تاريخها.. “الأوقاف” تعتمد 96 مليون جنيه “فرش” للمساجد

    اعتمد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، مبلغ ستين مليون جنيه من الموارد الذاتية للعام المالي 2017/2018م، بعد موافقة الدكتور عمرو عبد العزيز الجارحى، وزير المالية.

    وأكدت الأوقاف في بيان لها، أن هذا بالإضافة إلى نحو 36 مليون جنيه من البند المخصص لذلك بموازنة الوزارة، ليصبح إجمالي المبلغ المخصص لشراء فرش المساجد 96 مليون جنيه ، وهو ما يحدث لأول مرة في تاريخ وزارة الأوقاف.

    يذكر أن ميرفت شرف الدين، رئيس قطاع الخدمات بوزارة الأوقاف، طالبت وزارتى المالية والتخطيط، بزيادة الاعتمادات المالية لفرش المساجد فى مشروع الموازنة العامة للدولة الجديدة.

    وقالت شرف الدين، خلال اجتماع لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب اليوم، لمناقشة ميزانية وزارة الأوقاف ونشر الدعوة الإسلامية، أن بند الصرف على فرش المساجد غير كاف ويجب زيادته، مؤكدة أن نفاذ الاعتماد المالى المخصص للسنة المالية الحالية التى ستنتهى فى 30 يونيه المقبل.

    وردت هويدا رمضان، رئيس قطاع الخدمات الدينية بوزارة المالية، بأن الاعتمادات المالية للسنة الحالية لفرش المساجد، تبلغ 43.5 مليون جنيه وصرف منها حتى الآن 23.7 مليون جنيه، وتم زيادتها فى العام الجديد إلى 46 مليون جنيه.

    وسأل بعض أعضاء اللجنة الدينية عن باقى مبلغ 43.5 مليون جنيه، فردت ممثلة وزارة الأوقاف: “صرفنا 23.7 مليون، والباقى متعاقدين عليه مع مصانع، وطالما تعاقدنا فرصيدى صفر”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق