الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أقوال سائقى تصادم قطاري الإسكندرية تكشف مفاجأة وتورط طرف تالت فى الحادث

القاهرة 24
أخبار
الأحد 13/أغسطس/2017 - 03:08 م

قال سائق قطار بورسعيد المتهم بالقتل الخطأ فى حادث تصادم قطارى الإسكندرية خلال التحقيقات، إنه توقف بالقطار بجوار عزبة الشيخ الصغرى، لتلقيه إشارة من “سيمافور” المزلقان تشير له بالتوقف.

وأكد السائق أمام المستشار مصطفى حلمي، رئيس نيابة شرق الإسكندرية الكلية، عدم وجود أي أعطال بالقطار قد تكون دفعته للتوقف، مشيرًا إلى أنه أبلغ البلوكات بتوقفه، وهو ما نفاه عامل مزلقان عزبة الشيخ الذي أفاد بعدم تلقيه أي إخطار بالتوقف من السائق.

بينما أوضح سائق قطار القاهرة، أنه فوجئ بوجود قطار بورسعيد على نفس الخط ولم يستطع التوقف، مؤكدًا عدم تلقيه أي إشارات أو إخطارات تفيد بوجود قطار مخزن أمامه.

أمر المستشار وليد البحيري، المحامي العام لنيابات شرق الإسكندرية الكلية، اليوم الأحد، بحبس كل من سائق قطار القاهرة ومساعده وسائق قطار بورسعيد وملاحظ برج عزبة الشيخ، 15 يومًا على ذمة التحقيقات أخذ عينات بول ودم من سائق قطار القاهرة الذى اصطدم بقطار بورسعيد، وإرسالها إلى معامل وزارة الصحة، للكشف عما إذا كان يتعاطى مواد مخدرة من عدمه، وسرعة إجراء تحريات مباحث السكة الحديد حول الواقعة.

وكان قطار رقم 13 إكسبريس “القاهرة – الإسكندرية” اصطدم أول أمس بمؤخرة قطار 571 “بورسعيد – الإسكندرية” بالقرب من الإسكندرية، ما أدى لمصرع 41 شخصًا وإصابة 179 آخرين.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين تهم القتل الخطأ والإضرار العمدى بأموال جهة عملهم والإهمال الجسيم.

وكان المستشار نبيل صادق النائب العام قد أمر بالتحفظ على الصندوقين الأسودين بقطاري الإسكندرية المنكوبين، وتشكيل لجنة سباعية من المختصين بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمكتب الاستشارى للكلية الفنية العسكرية، على أن تضم اللجنة عضوين من أعضاء الرقابة الإدارية، لمعاينة موقع الحادث، وفحص مدى صلاحية خطوط السكة الحديد، والإشارات الضوئية، المنظمة للسير، من الناحية الفنية، وفقًا للاشتراطات والمعايير المقررة لتشغيل خطوط السكة الحديد.

تابع مواقعنا