فن

وزارة النقل تقرر إزالة أكشاك الفتوى وتستبدلها بأنشطة فنية وثقافية

قال الدكتور أحمد مجاهد، المستشار الثقافي لوزير التنمية المحلية، إن المهندس هشام عرفات وزير النقل والمواصلات، شدد على ضرورة فتح مجال للفن التشكيلي في محطات المترو.

وأضاف “مجاهد”، خلال حواره في برنامج “صالة التحرير”، المذاع على قناة “صدى البلد”، مع الإعلامية عزة مصطفى، أن وزير النقل قرّر إزالة أكشاك الفتوى بمحطات مترو الأنفاق خلال 14 يومًا فقط، موضحًا أن وزير النقل حريص على عمل أنشطة فنية وثقافية في هيئة مترو الأنفاق.

وأردف مجاهد، أن وزير النقل قال إن وضع كشك الفتوى أمام لوحة جدارية في محطات مترو الأنفاق بمثابة مصيبة حقيقية وكارثة.

جدير بالذكر أن لجنة الفتوى التابعة لمجمع البحوث الإسلامية، قد نفذت أحد أكبر الهيئات الدينية في العاصمة المصرية القاهرة، أول تجربة بإنشاء مركزا للإفتاء داخل محطة مترو “الشهداء”،لتقديم الفتوى لمن يطلبها من المرتادين.

ويقول المسؤولون عن المبادرة إنها جاءت لتلبية احتياجات المواطنين للمعرفة ومواجهة الفتاوى المضللة التي تحاول بعض التيارات المتطرفة ترويجها.

ولخص الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، محي الدين عفيفي، أسباب مبادرة المجمع لإنشاء “أكشاك” الفتوى بـعبارة “محاربة التطرف”.

وأضاف عفيفي “الهدف من هذه الأكشاك هو مواجهة فوضى الفتاوى المغلوطة باسم الدين، ومواجهة الفكر المتطرف الذي يتعسف في تفسير النصوص الدينية، والالتحام بالجماهير، وقطع الطريق على أدعياء الدين”.

محمد المحلاوي

صحفى مصري يهتم بالشأن الداخلي المصري، اقوم بتغطية أهم الاحداث السياسة علي الساحة المصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *