توب ستوريمنوعات

بيل غيتس يقدم أكبر تبرع مالى فى القرن الحادى والعشرين

قدم رجل الأعمال والملياردير الأمريكي بيل غيتس الذي يعتبر أغنى رجل في العالم، أكبر تبرع مالي من نوعه منذ مطلع الألفية الجديدة، حيث تبرع بـ5% من ثروته التي تعد الأكبر في العالم أيضاً.

وقد أعلنت شبكة بلومبيرغ الأمريكية بحسب تقرير صدر مؤخراً عن هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، إن غيتس تبرع بملغ 4.6 مليار دولار، لكنها لم تحدد الجهة التي تلقت التبرع، ومن المعروف أن معظم التبرعات السابقة لغيتس ذهبت لصالح مؤسسة “بيل آند ميليندا” الخيرية.

غيتس البالغ من العمر 61 عاماً، تبرع بمبلغ 16 مليار دولار عام 1999، و5.1 مليار دولار في العام التالي.

ويشار إلى أن الناطق الرسمي باسم شركة مايكروسوفت لم يرد بعد على طلبات التعليق على خبر تبرع غيتس الأخير، والذي بلغت به إجمالي التبرعات التي قدمها غيتس وزوجته 35 مليار دولار منذ عام 1994.

وبحسب تقارير لمؤسسة تأريخ التبرعات فى الولايات المتحدة فإنه من غير المعروف حتى الآن الجهة المستفيدة من التبرعات الأخيرة، بالرغم من أن توقيع الوثائق الرسمية دائما ما يعنى أنه تم توجيه هذه الأموال لمؤسسة بعينها.

وكان بيل غيتس وزوجته وشريكه فى مايكروسوفت وارن بافيت قد أطلقوا حملتهم للتبرع فى 2010 و بحلول مايو 2017 ، وافق 158 شخصا على التبرع على الأقل بنصف ثرواتهم لأعمال الخير.

محمد المحلاوي

صحفى مصري يهتم بالشأن الداخلي المصري، اقوم بتغطية أهم الاحداث السياسة علي الساحة المصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *