الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حبس رئيس محكمة جنايات الزقازيق بتهمة تلقي رشوة

القاهرة 24
أخبار
الخميس 17/أغسطس/2017 - 06:33 م

أصدرت نيابة أمن الدلة العليا، قراراً بحبس المستشار “ص. غ”، رئيس محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، 4 أيام على ذمة قضية اتهامه بتلقي رشوة مالية من عضوين سابقين بمجلس النواب، أحدهما بدائرة منيا القمح، والثاني بدائرة الباجور التابعة لمحافظة المنوفية.

فيما تمكنت هيئة الرقابة الإدارية من ضبط رئيس المحكمة متلبسا اثناء تلقيه رشوة مالية، من أعضاء مجلس نواب سابقين بشأن إحدى القضايا التي ينظرها.

يذكر أن هذة ليست الحالة الأولى في القبض على قاضي بتهمة الرشوة، وكانت محكمة جنايات القاهرة ، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، جددت حبس قاضى وزوجته وموظف ومحامي، في وقت لاحق وآخرين 45 يوما على ذمة التحقيقات فى اتهامهم بالحصول على رشوة. وكشفت  تحقيقات  نيابة أمن الدولة العليا طوارئ أن القاضى هاني الليثي الرئيس، بمحكمة عابدين وزوجته هند مصطفى وموظف يدعى محمد شكري ومحامي يدعى أحمد إبراهيم  قد استغلوا وظيفتهم  وقام الأول بإصدار أحكاما لصالح بعض الاشخاص لتمكينه من الاستيلاء على أراضى الدولة بطريقة مصر إسماعيلية الصحراوى. وجهت النيابة  للمتهمين تهمة تقاضى الرشوة واستغلال وظيفتهم فى الحصول على رشوة من محام مقابل إصدار القاضى أحكاما تمكن الوسيط من استخدامها فى تمكينه من الاستيلاء على أراضى الدولة.
تابع مواقعنا