توب ستوريحوادث

نجل المستشار “المرتشي” يستقيل من مجلس الدولة

قال مصدر قضائي، رفض ذكر اسمه، في تصريحات صحفية ينقلها لكم “القاهرة24“، أن نجل المستشار “ص.غ”، رئيس محكمة جنايات الزقازيق، تقدم باستقالته من منصبه بمجلس الدولة، عقب صدور قرار بحبس والده على ذمة التحقيقات في قضية اتهامه بتلقي رشوة مالية.

وأكد عضوا مجلس نواب سابقين عن دائرتي منيا القمح بمحافظة الشرقية، وإحدى الدوائر بمحافظة المنوفية، متهمان بالتورط في قضية ضبط “ص.غ” قاضي بدرجة رئيس محكمة بمحكمة جنايات الزقازيق، متلبسًا بتلقي 300 ألف جنيه رشوة، اليوم الجمعة، بصحة تحريات الرقابة الإدارية، وتورط القاضي المتهم، وتلقيه رشوة مالية، مقابل تخفيف حكم إعدام متهم بالقتل إلى السجن المؤبد.

وكانت قد قررت نيابة أمن الدولة العليا، حبس “ص.غ” قاضي بدرجة رئيس محكمة بمحكمة جنايات الزقازيق، وعضو مجلس نواب سابق، بمدينة ومركز منيا القمح، وعضو مجلس نواب سابق بمحافظة المنوفية، 4 أيام على ذمة التحقيقات، على خلفية تورطهم في تلقي المتهم الأول رشوة مالية كبيرة، حصل على 300 ألف جنيه، كدفعة أولى منها، مقابل تخفيف حكم إعدام متهم بالقتل إلى السجن المؤبد.

 

فيما ألقت الرقابة الإدارية بمحافظة الشرقية، القبض على “ص.غ” مستشار رئيس محكمة جنايات وعضو مجلس شعب سابق عن الحزب الوطني، متلبسًا بتلقي رشوة مالية كبيرة، حصل على 300 ألف جنيه، كدفعة أولى منها، مقابل تخفيف حكم إعدام متهم بالقتل إلى السجن المؤبد.

وتبين لضباط الرقابة الإدارية، أن الرشوة مقدمة للقاضي من عضو مجلس نواب سابق، بمدينة ومركز منيا القمح، وعضو مجلس نواب سابق بمحافظة المنوفية، مقابل تخفيف الحكم على المتهم “هـ.س” عرباوي، من مدينة العاشر من رمضان، في قضية قتل، من الإعدام شنقًا إلى السجن المؤبد.

وكشفت التحريات أن المتهم في قضية القتل، هو الحارس الخصوصي لمزرعة خاصة بنائب المنوفية المتهم، والكائنة بمدينة العاشر من رمضان، فيما ألقي القبض على المتورطين الثلاثة في أحد الكافيهات بمدينة الزقازيق، ويجري التحقيق معهم بنيابة أمن الدولة العليا.

محمود هاني

صحفى مصرى متخصص فى الشئون السياسية والقضائية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *