الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انتشار القوات التركية فى قطر.. وحظر التجوال فى بعض مناطق الدوحة (صور)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 18/أغسطس/2017 - 04:19 م

نشر نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، الفريق ضاحي خلفان، صورًا توضح تمركز القواتالتركية فى العاصمة القطرية الدوحة، مؤكدًا أنها تعكس حال بعض المناطق في الدوحة الآن.

وقال خلفان، عبر صفحته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعى “تويتر”، اليوم الجمعة: إن حظرًا للتجول يسود في بعض المناطق السكنية بالدوحة.

ويذكر أن البرلمان التركى وافق، في يونيو الماضي، على السماح لمئات من القوات التركية بالانتشار فى قاعدة عسكرية فى قطر أقيمت ضمن اتفاق وقع عام 2014 وذلك لإظهار الدعم لقطر التى تستضيف أيضا أكبر قاعدة جوية أمريكية فى المنطقة.

 

وكان موقع إخباري مغربي مقرب من محيط القصر الملكي بالرباط، ذكر أن الملك سلمان بن عبدالعزيز التقى، أمس، بقصر السليمانية 3 بمنطقة أجبيلة بطنجة، الجنرال التركى طيب أورال أوغلو، نائب قائد القوات المسلحة القطرية، مبعوثا من أمير قطر، تميم بن حمد.

وأضافت ذات المصادر بخصوص هذا اللقاء الذي اعتبرته “سريا وغير مرتقب”، أنه امتد إلى نحو 40 دقيقة، وناقش خلاله الجانبان تطورات ما يعرف بأزمة دول الخليج، كما تم خلاله تقديم الشكر للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، الذي أعطى أمره بدخول الحجاج القطريين إلى السعودية عبر منفذ سلوى البري دون تصاريح إلكترونية.

 

ووفق ذات المصادر، فقد بقي هذا اللقاء طي الكتمان، ويعتقد أن الجنرال التركي وصل رفقة نائب الاستخبارات السعودي إلى مطار طنجة على متن طائرة سعودية.

 

ويعد اللقاء الأول من نوعه منذ اندلاع الأزمة بين قطر ودول الخليج، ولم تتسرب أي معلومات إضافية حول فحوى اللقاء الذي جرى بحضور بعض الأمراء المقربين من الملك السعودي، من بينهم نجلي العاهل السعودي الذي يقضي عطلته الخاصة بطنجة، حسب ما أوردته ذات المصادر الإعلامية.

تابع مواقعنا