تقاريرتوب ستوري

بعد التعليم.. جامعة القاهرة تعفي أبناء شهداء الشرطة والجيش من المصاريف الدراسية

قرر الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إعفاء أبناء الشهداء من رجال الجيش والشرطة والقضاء من المصروفات الدراسية بكليات الجامعة في المرحلة الجامعية الأولى “انتظام” و”انتساب”.

وجاء ذلك حسب بيان صادر عن جامعة القاهرة اليوم، تقرر إعفاء أبناء الشهداء من رسوم الإقامة بالمدن الجامعية، وذلك تقديرا من الجامعة لتضحيات رجال القوات المسلحة والشرطة والقضاء من أجل الحفاظ على أمن الوطن واستقراره ومواجهة الإرهاب.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أعدت  قرارا وزاريا ينص على إعفاء أبناء الشهداء من المصروفات المدرسية أيا كانت نوعية التعليم الملتحق بها الطالب.

ووفقا لمصادر بوزارة التربية والتعليم، فإن القرار ينتظر اعتماده من وزير التعليم الدكتور طارق شوقي لتطبيقه مع بداية العام الدراسي الجديد، ويهدف القرار إلى رد جميل شهداء الوطن، وتزكية روح الولاء والانتماء في نفوس أبناء الشهداء وأسرهم.

ومن المقرر أن يشمل القرار كافة نوعيات التعليم بدءا من التعليم الحكومي والرسمي للغات “التجريبيات” ومدارس المعاهد القومية، والمدارس الخاصة عربي والخاصة لغات، وحتى المدارس الدولية، كما يلزم القرار المدارس بقبول أبناء الشهداء حتى وإن كان ذلك فوق كثافة الفصول، مع إعفائهم من المصروفات طوال فترة الدراسة.

القرار الجديد تم الإعداد له بالتعاون مع عدد من الجهات الأمنية، وسيشمل أبناء شهداء الجيش والشرطة، وأبناء الشهداء من المدنيين مع وجود ما يثبت أن المتوفي من المدنيين من الشهداء.

محمود هاني

صحفى مصرى متخصص فى الشئون السياسية والقضائية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *