الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الخطوط السعودية: تعذر إرسال طائرات لنقل حجاج قطر لعدم حصولنا على تصريح

القاهرة 24
أخبار
الأحد 20/أغسطس/2017 - 05:14 م

أوضح مدير عام ​الخطوط الجوية السعودية​ المهندس صالح الجاسر، أنّه “تعذّر على الخطوط السعودية حتّى الآن جدولة رحلاتها لنقل ​الحجاج​ القطريين من مطار حمد الدولي بالدوحة​، وذلك لعدم منح السلطات القطرية التصريح للطائرات بالهبوط، على الرغم من مضي أيام عدّة منذ تقديم الطلب”.

وكانت الخطوط الجوية السعودية قد خاطبت السلطات القطرية بطلب التصريح لرحلاتها المخصّصة لنقل الحجاج القطريين، الّتي تمّت جدولتها فور صدور توجيه الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بعد وساطة الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني.

جدير بالذكر أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود قد وجه بالموافقة على ما رفعه له نائب خادم الحرمين الشريفين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بخصوص دخول الحجاج القطريين إلى السعودية عبر منفذ سلوى الحدودي لأداء مناسك الحج، والسماح لجميع المواطنين قطريي الجنسية، الذين يرغبون في الدخول لأداء مناسك الحج من دون التصاريح الإلكترونية؛ وذلك بناء على وساطة الشيخ عبدالله بن علي بن عبدالله بن جاسم آل ثاني.

كما وجه بنقل الحجاج القطريين كافة من مطار الملك فهد الدولي في الدمام ومطار الأحساء الدولي على ضيافة مقامه الكريم ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود للحج والعمرة.

كما أمر بالموافقة على إرسال طائرات خاصة تابعة للخطوط السعودية إلى مطار الدوحة لإركاب الحجاج القطريين كافة على نفقته الخاصة لمدينة جدة، واستضافتهم بالكامل على نفقة خادم الحرمين الشريفين، ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة، والتشديد على أن جميع الحجاج قطريو الجنسية.

تابع مواقعنا