تقاريرتوب ستوري

ممدوح عباس يقاضى مرتضى منصور: أودع أموال النادي فى حسابات خاصة

قدم ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك السابق، بلاغا للمستشار نبيل صادق النائب العام، ضد مرتضى منصور الرئيس الحالي للنادي، وهاني زادة عضو مجلس إدارة النادي، طالب فيه بالتحقيق فيما تضمنه البلاغ من وقائع تتعلق بتهريب أموال النادي، وعدم إيداعها بأرصدة النادي لدى البنوك، وإيداعها بحسابات خاصة بالمخالفة للقانون.

وتضمن البلاغ رقم 9637 لسنة 2017 عرائض النائب العام، أنه صدر لصالح الشاكي ممدوح عباس، عدة أحكام قضائية نهائية ضد رئيس الزمالك بصفته، تضمنت إلزام النادي بأن يؤدي للشاكي قيمة المبالغ المالية المبينة بمنطوق الأحكام”.

وتابع البلاغ: “حيث تقدم الشاكي ممدوح عباس لتنفيذ تلك الأحكام عن طريق حجز ما للمدين لدى الغير، وذلك من خلال الحجز على أرصدة النادي المودعة لدى المصرف المتحد والبنك الأهلي والبنك التجاري، وبعد استيفاء الإجراءات اللازمة للحجز، أفادت البنوك المحجوز عليها بأن أرصدة نادي الزمالك بالحسابات لدى البنك لا تفيد لسداد المبالغ المقضي بموجبها تلك الأحكام، وهو ما أصاب الشاكي ببالغ الضرر”.

وبحسب البلاغ أنه في أكثر من حديث، أذاع المشكو في حقه مرتضى منصور، أن أرصدة النادي جاوزت 800 مليون جنيه، الأمر الذي يقطع بأن المشكو في حقه الأول بتهريب أموال النادي وعدم إيداعها في أرصدة النادي لدى البنوك الرسمية، وإيداعها في حسابات شخصية خاصة بالمخالفة للقانون”.

وقال إنه نما إلى علم الشاكي ممدوح عباس، أن أموال النادي، بخاصة العملة الأجنبية، يتم إيداعها بالحساب الشخصي للمشكو في حقه الثاني هاني زادة، وما ينتج عنها من فوائد، ويتم السحب منها بمعرفته، وبلغت هذه الأموال ملايين الدولارات”.

واختتم البلاغ بالقول حيث إن الواقعة تمثل جريمة تهريب أموال النادي، حيث إنه لم يودعها بأرصدة النادي لدى البنك المفتوح لديه حساب النادي، وإنما أودعها في الحساب الشخصي للمشكو في حقه هاني زادة، بالمخالفة للقانون واللوائح، باعتبار أموال النادي مال عام لا يجوز إيداعها في حسابات خاصة، وهو أمر يخرج هذه الأموال من حيز المراقبة من قبل الدولة وهو ما يؤدي إلى العبث بتلك الأموال وإهدارها”.

محمود المملوك

صحفى ومعد برامج.. متخصص فى الشأن القضائى والأمنى ويكتب فى الملفات السياسية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *