الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لماذا تحفظت لجنة “أموال الإخوان” على “راديو شاك” و”موبايل شوب”؟! (صور ومستندات)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 22/أغسطس/2017 - 12:16 ص

فتح قرار محكمة جنايات القاهرة الصادر فى مايو الماضى، والخاص بإدراج 1538 إخوانيا على قوائم الإرهاب، الباب أمام هوية أصحاب الشركات والمؤسسات المتحفظ عليها وعلاقتهم بجماعة الإخوان.

أبرز الأسماء المدرجة فى القرار الأخير والتى أثارت جدلاً كان رجل الأعمال الإخواني علي فهمي طلبة، رئيس مجلس إدارة شركة “دلتا آر اس” المالكة لسلسة محال “راديو شاك، موبايل شوب، كمبيو مي، سمارت هوم”، الذى حمل رقم 911 في تسلسل قائمة المدرجين.

ولمن لا يعرف “طلبة” فهو أحد أبرز رجال الأعمال المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين، وكان ضمن المرافقين للرئيس المعزول محمد مرسي خلال فترة حكمه، في زياراته الخارجية، واستحوذت شركة “دلتا” التي يرأسها “طلبة” على سلاسل “كمبيومي” في أغسطس 2012، لتضمها إلى سلسلة فروع “كومبيوتر شوب وموبايل شوب” وتسيطر بذلك على أبرز نقاط بيع التجزئة في السوق المحلية.

وسيطر طلبة على متاجر “موبايل شوب” بحيث أصبحت من منافذ التجزئة للأجهزة الإلكترونية الأكثر انتشارا في مصر، بعد أن وصل عدد فروعها إلى 74 فرعا موزعة على مستوى مختلف المحافظات، ويبلغ عدد الفروع بالقاهرة الكبرى وحدها 48 فرعا، بينما يبلغ عدد محال سلسلة منافذ “راديو شاك” المتخصصة في بيع الأجهزة الإلكترونية 32 فرعا في المحافظات، وتستحوذ “القاهرة” وحدها على الحصة الأكبر من عدد الأفرع بـ23 فرعا.

وبدأت “راديو شاك” أعمالها في مصر عام 1998، وافتتحت أول متجر لها في حي “مدينة نصر” قبل أن تتوسع في باقي مناطق القاهرة والمحافظات.

تابع مواقعنا