الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل لقاء عبد الله آل ثاني بالرئيس الأمريكى يُمهد لتغيير نظام الحكم فى قطر؟

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 22/أغسطس/2017 - 06:07 م

أكد الشيخ علي بن عبدالله، نجل الشيخ عبدالله آل ثاني، كبير عائلة آل ثاني، أن والده سيزور أمريكا خلال شهر سبتمبر المقبل، للقاء الرئيس دونالد ترامب.

وقال “علي” عبر حسابه الشخصي على موقع “تويتر” اليوم الثلاثاء: “بإذن الله والدي الشيخ عبدالله بن علي سيغادر إلى الولايات المتحدة الشهر المقبل لمقابلة ترامب”.

واعتبر بعض المحللين أن لقاء الشيخ عبد الله آل ثاني بترامب تمهيدا لتغير نظام الحكم فى قطر.

جدير بالذكر أن الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني، أحد كبار الأسرة الحاكمة في قطر، كشف عن سبب ظهوره الأخير في السعودية، ولقائه محمد بن سلمان ولي عهد المملكة.

وقال الشيخ عبدالله في بيان نشره عبر حسابه الرسمي في موقع “تويتر”، إن مبادرته الأخيرة لدى السعودية هدفت لتيسير أمور الحجاج وتسهيل زيارات القطريين لأقاربهم في المملكة والوصول لأملاكهم هناك.

وأوضح أنه لم يعرض أي أمر شخصي لا على الملك سلمان، ولا على ولي العهد، مؤكدا أن هدفه الرئيسي كان تيسير أمور الحجاج القطريين، وتسهيل زيارات الشعب القطري لأقاربهم وأهاليهم في السعودية، وتيسير الأمور لأصحاب الحلال والأملاك القطريين، ومتابعة شؤونهم.

وقال الشيخ عبدالله، إنه لاقى تجاوبا من محمد بن سلمان بخصوص وساطته للقطريين، مشيرا إلى أن الملك سلمان أكرمه وأمر فورا بإنشاء غرفة عمليات خاصة تعمل على مدار الساعة لخدمة الشعب القطري، ووضعها تحت إشرافه.

وسمحت السعودية بعد وساطة الشيخ عبدالله، للحجاج القطريين بدخول المملكة برا، لأول مرة منذ إعلان السعودية والإمارات والبحرين ومصر مقاطعة الدوحة وإغلاق الحدود والمنافذ معها، كما سمحت لهم بأداء مناسك الحج دون تصريح إلكتروني، ودعت الراغبين بالسفر جوا إلى الالتحاق بطائرات مجانية على حساب الملك سلمان الشخصي.

والشيخ عبدالله هو ابن حاكم قطر الأسبق علي بن عبدالله آل ثاني، الذي ورث الحكم لابنه الشيخ أحمد بن علي آل ثاني، قبل أن ينقلب عليه الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني، وهو ابن عمه، في سبعينيات القرن الماضي، ليواجه بدوره انقلاب ابنه حمد عليه، قبل أن يسلم حمد السلطة لابنه الحالي الشيخ تميم.

 

تابع مواقعنا