الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الداخلية لوزير بريطانى: تنوع أساليب الإرهاب بأوروبا أثبت صحة رؤية مصر

القاهرة 24
أخبار
الخميس 24/أغسطس/2017 - 09:06 م

استضاف اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية أليستر بيرت وزير الدولة البريطانى لشئون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، الذى يزور القاهرة حالياً زيارة رسمية. واستعرض وزير الداخلية خلال اللقاء، أبرز التطورات الأمنية على الصعيد المحلى والجهود المبذولة لتأمين الموانىء والمطارات والمقاصد السياحية بشتى أنحاء الجمهورية، وعلى الصعيد الدولى أكد  على حتمية تفعيل أطر التعاون الأمنى لمحاصرة مخاطر الإرهاب التى طالت تهديداته أغلب دول العالم ، مشدداً على ضرورة التوصل لحلول وتوافقات سياسية فى مناطق الصراع للحد من أخطار الإرهاب والتطرف ، وأوضح أن تطور وتنوع أساليب الإعتداءات الإرهابية الأخيرة التى طالت عدداً من الدول الأوروبية قد أثبت صحة الرؤية المصرية بشأن إنتشار الصور المختلفة للإرهاب وإختراق الفكر المتطرف لأغلب دول العالم. 

وخلال اللقاء، أشاد المسئول البريطانى بأهمية الدور المصرى فى تحقيق الاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط وبخاصة خلال المرحلة الراهنة التى تشهد تصاعداً مستمراً فى وتيرة الإرهاب وانتشاره فى دول العالم ، كما أكد على أهمية رفع مستوى التنسيق الثنائى لمواجهة التحديات الأمنية الراهنة للحد من تزايد العمليات الإرهابية، مضيفاً، أن المعطيات الحالية تفرض ضرورة تطوير التعاون فى المجالات الأمنية بهدف وأد مخاطر الإرهاب فى مهدها . 

فيما أعرب وزير الدولة البريطانى عن تقديره لما تبذله الأجهزة الأمنية المصرية من جهود لمكافحة الإرهاب وتأمين المزارات والمنتجعات السياحية مشيراً إلى سعى بلاده إلى إعادة معدلات تدفق السائحين البريطانيين على المنتجعات المصرية إلى سابق عهدها.

كما أشار  إلى أن الضغوط المستمرة على التنظيمات الإرهابية فى بؤر الصراعات ستجبر العناصر المتطرفة على الفرار والبحث عن ملاذات آمنة فى دول أخرى ، مما يحتم ضرورة توسيع قواعد تبادل المعلومات لدرء المخاطر المحتملة الناتجة عن تحركات هذه العناصر.

وأعرب وزير الداخلية عن ترحيبه بالتعاون مع الجانب البريطانى فى مجال تبادل الخبرات الفنية والتدريبية فى إطار التعاون المستمر والعلاقات المتميزة بين البلدين ، فيما أكد الجانبان فى نهاية اللقاء على تطابق الرؤى فيما يتصل بالتعامل مع التحديات الأمنية الراهنة وضرورة مواصلة التنسيق والتشاور وتبادل المعلومات الأمنية من خلال قنوات الاتصال المعنية.

تابع مواقعنا