الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تركيا تعلن مقاضاة وجدى غنيم بسبب تونس

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 25/أغسطس/2017 - 08:41 م

قالت الخارجية التونسية، فى بيان وفقا لما نقلته قناة “روسيا اليوم” الروسية، أن السفير التركى، حضر اليوم الجمعة، بمقر وزارة الخارجية لإبلاغ الموقف الرسمى التركى من تصريحات وجدي غنيم.

وأكد السفيرالتركى فى تونس، أن حكومته منزعجة من التصريحات التى أدلى بها وجدى غنيم وأنها لا تقبلها وترفضها قطعيا، مضيفا أن تركيا ترفض أن تكون أراضيها ساحة لاحتضان أى عمل ضد الشعب والحكومة التونسيين، مشيرا إلى أن سلطات بلاده شرعت فى اتخاذ الإجراءات اللازمة لمقاضاة وجدى غنيم.

كما أشار السفير، إلى أن حكومة بلاده تتقاسم شعور الشعب التونسي إزاء هذه التصريحات ولن تسمح بأى نشاط أو تصريحات من شأنها تعكير صفو العلاقات بين البلدين.

جدير بالذكر، أن الخارجية التونسية استدعت السفير التركي يوم الأربعاء، للتعبيرعن استنكارها الشديد للتصريحات المشينة الصادرة عن الشخص المذكور واستغرابها من استغلاله لإقامته في تركيا للتهجم على الدولة التونسية ورموزها.

وبين السفير التركى، حينها، تفهمه الكلى للموقف التونسي واعتبر تصريحات غنيم “غير مقبولة”، مضيفا أنه تابع ردود فعل الرأى العام التونسى التى تلت التصريحات والتزم بإبلاغ سلطات بلاده بفحوى اللقاء الذي جرى بمقر الوزارة.

تابع مواقعنا