الأربعاء 08 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس وزراء تركيا لوزير الخارجية الألمانى: “أنت تهذى”

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 25/أغسطس/2017 - 06:47 م

قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، اليوم الجمعة، في تصريح للصحفيين عقب خروجه من صلاة الجمعة في العاصمة التركية أنقرة، ردا على تصريحات وزير الخارجية الألماني زيغمارغابرييل بشأن تركيا إن “غابرييل” يهذي.

وتابع “فليهتم بعمله وشؤون بلاده، لا يمكن لأحد أن يهدد تركيا ولا يحق لأحد التدخل في شؤونها الداخلية”.

وكان وزيرالخارجية الألماني سيغمار غابرييل قال في تصريحات لصحيفة بيلد الألمانية، الخميس، إن تركيا لن تصبح أبدا عضوا في الاتحاد الأوروبي ما دام يحكمها الرئيس رجب طيب أردوغان.

وأكد غابرييل:”الحكومة التركية في ظل أردوغان تتجه بسرعة في الاتجاه المعاكس لما تمثله أوروبا.. ومن الواضح تماما أن تركيا في الوضع الحالي لن تصبح عضوا في الاتحاد الأوروبي”.

من جهته قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو إن “على ألمانيا أن تكون حذرة أكثر في مسألة كيفية مواصلة علاقاتها مع بلد مثل تركيا”.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع نظيريه البولندي ويتولد واسكزيكوسكي، والروماني تيودور ميليسكانو عقب اجتماع ثلاثي بينهما في العاصمة البولندية وارسو، اليوم الجمعة.

وأشار أوغلو إلى أنه يتعين على بعض البلدان الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، أن تفهم أنها ليست مديرة الدول التي لم تنضم إلى الاتحاد أو أنها في مرحلة الانضمام إليه مثل تركيا.

وأكد أن أطلاق خطابات شعبوية قبيل الانتخابات (الألمانية) لن تنفع أحدا. ولفت جاويش أوغلو إلى أن ألمانيا دولة صديقة، والبلدان يواصلان علاقاتهما على أساس أربح – أربح، وأن الانتخابات وقتية والعلاقات والصداقات باقية، ولذلك نوصيهم (الألمان) التصرف بحذر، فإطلاق هكذا تصريحات شعبوية أمر غير صائب.

تابع مواقعنا